نور حامد تكتب.. "الحجاب عفة"
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   مقالات  

نور حامد تكتب.. "الحجاب عفة"


اضيف بتاريخ : 02/09/2016 الساعة : 4:23:15

أرشيفية

الحجاب كثير منّا اليوم لا يعرف المعني الحقيقي لهذه الكلمة ، ربما يرى البعض أن المقصود بالحجاب هو مجرد غطاء تضعه النساء علي رأسهن لتغطيه ، و لكن معني هذه الكلمة هو : الغطاء الشرعي او اللبس الشرعي للجسد كاملاً عند المرأة .

 

و لهذا الحجاب الشرعي صفات معينة لابد من الالتزام بها و منها : ان يتسم بالعفة و الحشمة،  أن يكون فضفاضاً واسعاً، ألا يكون به ما يلفت للنظر، أن يكون قماشه لا يَشِف، أن يكون طويلاً، ألا يكون متشبهاً بملابس الكافرين .

 

أما الآن أوجه النظر إلي ما أراه اليوم من سلبيات الحجاب و مفهومه الجديد عند بعض فتيات هذا العصر و ما اخترعوه و ابتكروه من لفات حجاب مختلفة و غير شرعية يتّبعونها و يقلدونها تقليداً أعمى و تبقى حجتهم الشهيرة " هي دي الموضة " ، لا أعلم حقاً عن أي موضة يتحدثون ، هن يعتقدن ان كل ما يغطي خصيلات شعرهن يسمي حجاب .

 

منهن من يكشف رقبته عند ارتداء الحجاب ، و منهن من يكشف بعض خصلات شعره الأمامية ، و منهن من تغطي الأثنين و لكن تكون ملابسها ضيقة لدرجة أنه لا يصح له حجاب و لا يليق لمثل هذا النوع من الملابس الحجاب فهي في حكم " الكاسيات العاريات " .

 

و مؤخراً ظهرت كارثة اخترعتها بعض الفتيات علي أنها " أحدث صيحة من صيحات الحجاب " ، و هي تدمر العنصر الأخير من عناصر الحجاب الشرعي و هو : عدم التشبه بملابس الكافرين أي الخارجيين عن دين الإسلام ، و كانت هذه الصيحة تسمي " لفة التوربان " و الذي تبين فيما بعد أنها غطاء للرأس فقط تضعه اليهوديات أثناء تأديتهن لبعض الشعائر اليهودية ، و نحن كل ما نفعله هو التقليد الأعمي لكل شيء .

 

ربما لم يستطع اليهود أن يغزو بلادنا بالحرب ، فأصبحوا يغزوها غزواً فكرياً ليدمروا كل مبادئنا و هويتنا الأصلية التي طالما عاشت علي حق و عاشت علي دين الحق و هو الإسلام و هذا أبسط مثال علي خططهم التي تستمر بالنجاح للأسف.

 

حفظ الله بنات الإسلام جميعاً ثم أرض مصر من أي ضرر يحدث لها و يؤثر علي مبادئ الدين الجميلة التي لطالما حييّنا بها .


  أهم الأخبار  

ترامب يلتقي الملك عبدالله في نيويورك

بث مباشر للقطات الأولى لاخلاء الحي المالي بلندن

«والي» تشارك فى اجتماع إطلاق مؤشر الفقر متعدد الأبعاد بنيويورك

خارجية النواب: أمير قطر يصنع الإرهاب ويطالب بمكافحته

«ماريا» يهدد بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية

الأهلي يختتم استعداداته بخوض المران الأخير قبيل موقعة تونس

 عدد المشاهدات: 7100

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads