التعليم العالي تفتتح ورشة عمل لدعم الاقتصاد القومي
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

التعليم العالي تفتتح ورشة عمل لدعم الاقتصاد القومي


اضيف بتاريخ : 03/01/2017 الساعة : 1:07:58

أشرف الشيحي
نورهان خالد

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالنادي الدبلوماسي، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي، وحضور بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخبراء والعلماء فى هذا المجال.

 

وأشار أشرف الشيحى، إلى أن هناك العديد من المبادرات من الوزارة لدعم منظومة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، وأن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات ، مشيرا إلى أن عدد فرص العمل تقل ولذا يجب الاعتماد حاليا على الابتكار والإبداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الاقتصاد القومي .

 

وأضاف، أن هذه الورشة فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وضرورة دعم هذه الصناعات لدعم الاقتصاد القومى.

 

وأشار، إلى أن هذه الورشة تأتى فى ضوء تنفيذ إستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي تركز على دعم الابتكار والمبتكرات وتشجيع الشباب على تحويل مشروعاتهم إلى شركات والمساهمة فى خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد القومى.

 

وأكد، أن التوجهات الحالية تسعى إلى تحويل البحوث النظرية والابتكارات التي أنجزها المبدعون المصريون فى مختلف مجالات البحث العلمي وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادي وتستفيد منها قطاعات الإنتاج والخدمات فى المجتمع.

 

وأستعرض الدكتور مينا بخيت المدير التنفيذي لمؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار، تجربة باناسيا فى مجال ريادة الأعمال ودعم الابتكارات والشركات التكنولوجية الناشئة، مع التركيز على مجالات البيوتكنولوجي والصحة والصناعات الدوائية.

 


وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ورشة عمل مؤسسة باناسيا استراتيجية التعليم العالى والبحث العلمى الاقتصاد القومى

  أهم الأخبار  

شكري يؤكد على انتظار مصر تولي إدارة أمريكا الجديدة

البترول تستعرض خطة زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي

إطلاق الأفيش الأول لفيلم يا تهدي يا تعدي

السيسي وشكري يتلقيا رسالة شكر من وزير خارجية الجزائر

إحالة طعن عكاشة لوقف قرار اسقاط عضويته من النواب للمفوضين

براءة المصور الصحفي عبد الرحمن طاهر من تهمة الانضمام لجماعة ارهابية

 عدد المشاهدات: 392

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads