هل تعود العلاقات المصرية السعودية لسابق عهدها بعد بناء جامعة سلمان؟
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

هل تعود العلاقات المصرية السعودية لسابق عهدها بعد بناء جامعة سلمان؟


اضيف بتاريخ : 06/01/2017 الساعة : 4:11:30

صورة أرشيفية
ندى عصام

وسط العديد من المشاحنات بين مصر والسعودية بداية من الموقف المصري بشأن الملف السوري، وهو المعاكس لمواقف السعودية تمامًا وقد أتخذت الأمر علي محمل سياسي، وقامت السعودية بمنع البترول علي مصر ،وكانت تلك بداية المشاحنات بين البلادين ، ايضا حدوث خلاف بشأن جزيرة تيران وصنافير والذي قد أصد قرار المحكمة بأنها مصرية وقامت الحكومة المصرية بتسليم الملف الى البرلمان للأقرار حول طبيعة الجزيرتان .


وقد قرر مجلس الوزراء بتخصيص 100 الف متر مربع بشرم الشيخ للبدء في بناء جامعة الملك سلمان تري هل هذا القرار سوف يعيد العلاقات بين البلادين ؟ اصدار مجلس الوزراء ذلك القرار في الوقت المناسب بعد أن تم عرض ملف جزيرتي تيران وصنافير للبرلمان .


الفقي يعلق على تخصيص أرض لبناء جامعة الملك سلمان

علق الدكتور مصطفي الفقي الخبير السياسي على ما قام به مجلس الوزراء بتخصيص أكثر من 25 فدان، لبناء جامعة الملك سلمان وأنة لم يؤدى الى إعادة العلاقة بين البلدين مثل السابق مرة أخري الأ اذا تم المصالحة وحل الأزمات والمشكلات بين البلدين.


وأضاف الفقي أن ما تقوم بة الحكومة المصرية ما هو الأ اظهار حسن النية فقط وستظل العلاقة بين البلدين شبة مهمشة
وخاصة بعد السعودية أختلاف مع مصر عودة العلاقة بين مصر والسعودية مرهونة بالوقت


عودة العلاقة بين مصر والسعودية مرهونة بالوقت

أكد اللواء محمود خلف الخبير الاستراتيجي، وأنه لا علاقة ببناء الجامعة الملك سلمان بتوطيد العلاقة بين البلدين، وذلك ما هو الأ تنفيذ لوعد الرئيس السيسي ،فور وفاة الملك سلمان تعهد ببناء جامعة تشريفًا له.


وأضاف وأن العلاقة بين مصر والسعودية سوف تعود مرة أخري، مثل سابق عهدها وأن كلا البلدين لا يمكن الأستغناء عن بعضهم الأخر،مؤكد أن علي الرغم من وجود بعض الخلافات بين مصر والسعودية، بشأن الملف السورى أنة يحتم رجوع العلاقات بين البلادين،وأن كل ذلك مرهون بالوقت .


الحكومة المصرية تأمل عودة العلاقات مع السعودية

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أنه بالفعل هناك العديد من المشاحنات بين البلدين، سواء بشأن موقف مصر سوريا و أيضا بشأن اليمن والذي تتهم فية السعودية مصربأنها تقوم بتمويلها بالأسلحة ،و أيضا بشأن تيران وصنافير والذي قد سلم القضاء الملف الي البرلمان للحكم أذا كانت تيران وصنافير مصرية أو سعودية .


وأضاف أن ما تقوم به الحكومة المصرية في بدء بناء جامعة الملك سلمان ما هو الأ محاول لأظهار حسن نيتها وعدم اتخاذ اى قرار يجمد العلاقة او المشاريع المتفق عليها بين البلدين علي أمل عودة العلاقات بين البلدين مرة أخري


التمهيد لإنشاء جامعة الملك سلمان خطوة إيجابية

أكد جمال مظلوم الخبير العسكرى أن التمهيد للبدء في إنشاء الجامعة الملك سلمان خطوة أيجابية من الحكومة المصرية أن العلاقة بين مصر والسعودية علاقة أستراتيجية ولا يمكن استغناء كلا البلادين عن بعض علي الرغم من المشاحنات التى حدثت في الفترة الأخيرة.


ولفت مظلوم أنه الخلافات بين أي بلد وأخري تحتاج الى فترة للمصالحة بين البلدين وسوف يكون هناك تمهيدات سياسية ووسائط بين البلاد لتوطيد العلاقات مرة أخرى.

مصر السعودية مجلس مشاكل أزمة فدان

  أهم الأخبار  

«داعش» يتبنى حادث دهس كامبريلس فى إسبانيا

وفاة الروائي محمد زهران إثر حادث سير فى دمياط

المتحدث العسكري: ضبط 3 تكفيريين وكميات كبيرة من المتفجرات بسيناء

الشرطة الروسية تقتل منفذ عملية الطعن

إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث انقلاب سيارتهم على طريق العلمين

شرطة كتالونيا الأسبانية تعثر على آثار متفجرات جنوب الإقليم

 عدد المشاهدات: 364

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

	  أحلى الأكلات






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads