برلمانيون: نعم للمساواة بين الجنسين .. الشباب للتجنيد والفتيات للعمل الخدمي
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

برلمانيون: نعم للمساواة بين الجنسين .. الشباب للتجنيد والفتيات للعمل الخدمي


اضيف بتاريخ : 07/01/2017 الساعة : 12:27:12

صورة أرشيفية
أحمد أبو زيد

أشاد عدد من اعضاء مجلس النواب بقرار الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بعوده تكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من 1 فبراير المقبل، منهم من أكد ان القرار سيطبق المساواة بين الشباب والفتيات بأداء الخدمة الوطنية، بجانب اكتساب خبرات تؤهلهم لخوض الحياة العملية.

 

ومن جانبه اشاد النائب يسري الاسيوطي، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بقرار الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، بتفعيل الخدمة العامة من الشباب والفتيات من اول شهر فبراير المقبل، مؤكدا انه لابد من تطبيقه نظرا لأهيمه الخدمات التي سيقوم الشباب بتقديمها من فصول محو امية، الي تقديم مساعدات وخدمات عامة للمواطنين.


واضاف الاسيوطي، انه الامر جيد، لافتا الي انه سيضيف للشباب خبرة كبيرة في مجال تقديم العامل الخدمي للمواطنين، قائلا: " القرار جيد علشان الفتيات من باب المساواة.. ويبقي الشباب في التجنيد، والفتيات في العمل الخدمي".


فيما أشادت ايضًا مارجرت عازر، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بقرار الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بعوده تكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة، مؤكده الى أن ذلك يحقق مبدأ المساواة بين الجنسين.


وأضافت عازر، في تصريحات خاصه لـ "بوابة العاصمة"، أن المرأة ظلت تنادي بالمساواة بينها وبين الرجل، لافته الي انه هذا القرار يكسب الفتيات الخبر في مجال العمل الخدمي.


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا القرار كان قائم في المجتمع المصري منذ سنوات طويله ولكن دون الفاعلية المطلوبة، مطالبه بوضع استراتيجية واضحة للشباب في مجال العمل الخدمي للمواطنين.


بينما أكدت سوزي ناشد، عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، أن قرار وزارة التضامن الاجتماعي، بعوده تكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام، انه قرار جيد في الوقت الرهن، مشيره الي انه سينمي الولاء والوطنية الي الشباب، بالإضافة الي انه سيقدم العديد من الخدمات للمواطنين مثل "محو الأمية، والخدمات الطبية والتعليمية وغيرها من المجالات التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع المصري.


وأضافت ناشد، أنه وفقا للمادة ( 9 ) يجوز منحهم الحوافز مادية ومعنوية عن ادائه اعمالا ممتازة اثناء مدة التكليف، لافته الي ان اللجنة المحلية للخدمة العامة بالمحافظة تصدر قرار بمنح هذه الحوافز وتحديد الاعمال الممتازة للشباب.


جاء ذلك عقب أصدر وزارة التضامن الاجتماعي، قرار تكليف الشباب من الجنسين بأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارات من 1 فبراير.


وتضمن القرار تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016، والذكور ممن قرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، ومن خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016.


وفي سياق متصل قالت سلفيا نبيل، عضو مجلس النواب، إن قرار وزارة التضامن الاجتماعي، بعوده تكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام، انه قرار لابد من دراسته بشكل جيد، موضحة ان هذا القرار تنطبق على جميع المؤهلات العليا سواء جماعات أو معاهد عليا خاصة أو حكومية الجامعة العمالية والأكاديمية والكليات الخاصة، لافته الي أن جميع المؤهلات العليا مطالبة بالخدمة العامة فيما عدا الطب وطب الأسنان والصيدلة.


وأكدت نبيل، أنه لابد من اختيار المكلف مجال العمل الذي يرغب الالتحاق به، بالإضافة إلي قرب وحدة الخدمة لمحل أقامته، والعمل بمؤهل حسب تخصصه.


فيما أكد النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، ان قرارا بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، سيخلق تفاعل مجتمعي أوسع لدي نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك سيأهل الشباب لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية.


وأضاف وطني، أن هناك العديد من الأنشطة الاجتماعية مثل محو الأمية والتعداد السكاني والأسر المنتجة والتنمية وخدمات الطفولة ورعاية الأيتام والمسنين ومجالات أخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل المواطنين في جميع المحافظات.

البرلمان الخدمة العامة التجنيد العمل الخدمي السيسي بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

السيسي يصدر قرارا بترقية بعض وكلاء النيابة الإدارية

اليوم..استكمال محاكمة بديع في أحداث البحر الأعظم

مرتضى منصور والتراجع عن الانسحاب.. قصة حب لا تنتهي!

مصرع 12 وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بأمريكا

قتلى وانقطاع للكهرباء في اجتياح عواصف عاتية ولايات أمريكية

للمرة الثانية..إسرائيل تعاقب الأمم المتحدة

 عدد المشاهدات: 393

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads