الإنذار الأخير لحكومة إسماعيل.. الشغل أو الرحيل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الإنذار الأخير لحكومة إسماعيل.. الشغل أو الرحيل


اضيف بتاريخ : 08/01/2017 الساعة : 5:18:55

صورة أرشيفية
أحمد أبو زيد

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، عن عدم وجود فكرة سحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنما سيتم إجراء تعديل في 11 حقيبة وزارية، خلال الأيام القليلة المقبلة، تزامنًا مع عرض تقرير النصف سنوي على البرلمان خلال الجلسة العامة التي ستنعقد بتاريخ 16 يناير المقبل، لتوضيح ما تم انجازه منذ تجديد الثقة للحكومة في ابريل الماضي.


ومن جانبه أكد النائب عصام القاضي، عضو مجلس النواب، أنه سيتم إجراء 11 تعديل وزاري في حكومة المهندس شريف اسماعيل، مضيفًا أنه سيتم عرض تقرير النصف سنوي لإداء الحكومة الاسبوع المقبل على البرلمان خلال جلسته العامة وسيتم مناقشته خلال اجتماعات اللجان بالبرلمان.


وأضاف القاضي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة"، اليوم السبت، أنه لابد من تغير السياسيات التي تتبعها بعض الوزرات وليس نكتفي بتغير أشخاص قائلًا: "الحكومة بتتعامل بعباره شالو الدو جابو شاهين في تغير الوزراء".


فيما قال النائب رحمي عبد ربه، عضو مجلس النواب، إن هناك حالة من الغضب الشعبي في الشارع المصري بسبب غياب الرقابة على الأسواق وعدم السيطرة علي ضبط الأسعار، لافتا إلى أن هناك وزرات يجب إجراء تعديل وزاري في أسرع وقت.


وأضاف عبد ربه، أنه لابد من اجراء تعديل وزاري يشمل عدد من الوزرات وعلى رأسهم " وزارة الصحة، والتربية والتعليم، والاستثمار، والعدل، والتموين"، مشيرًا إلى أن اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين، لما يمكن تقيمه الآن ولكن أداء الوزارة منذ توليه مسئولتها لم يتغير، مؤكدًا أنه غاب دور الوزير في وضع أدوات فاعلة في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، قائلا:" الوزارة في غياب تام عن الرقابة وهناك أيادي تتلاعب داخل الوزارة".


بينما أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو تكتل "25-30"، على ضرورة إجراء تعديل وزراي في الوقت الحالي، مشيرًا الي أن وزراء الحكومة لا يقومون بالدور المنوط بهم، بجانب اثبات عدد من الوزراء فشلهم في عدد من الملفات مثل وزير التربية والتعليم، في تعامله مع أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة وغيره من الوزراء على نفس النهج.


وأضاف شعبان، أنه لا يجب أن يكون التغيير عبارة عن تغير أسماء وتعديل في المناصب، ولكن يجب أن يكون التغير تغير سياسات واستراتيجيات تستمر على المدي الطويل، مؤكدًا أنه لابد من اختيار كفاءات وشخصيات على قدر المسئولية المطلوبة.


وفي سياق متصل صرح رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، أن الحكومة تسير في اتجاه والرئيس عبد الفتاح السيسي في اتجاه اخر، موضحًا أنه لابد من اجراء تعديل وزاري في بعض حقائق رئيس الحكومة المهندس شريف اسماعيل.


وشدد عبد الستار، على ضرورة وجود وزراء على قدر المسئولية المطلوبة لتلك الفترة الحرجة، مضيفًا لابد أن تكون مسانده للبرلمان وطموحات الرئيس "السيسي"، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الطلبات يقدمها اعضاء المجلس للوزراء بشأن تخصيص قطعة الارض لمستشفى أو لمدرسة ولا حياة لمن ينادي.


بينما قال محمد الشورى، عضو مجلس النواب، إنه لابد من إجراء تعديل في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أنه لابد من وضع استراتيجية واضحة لعمل الوزارات في كافة المجالات وليس الاكتفاء بتغير أسماء الوزراء.


وأشار الشورى، الى أن خطورة الظروف الحالية التي تواجها الدولة من حرب على الإرهاب وظروف اقتصادية سيئة تحتاج إلى جهد كبير من كافة الوزراء، مضيفًا الي ان هناك عدد من الوزراء في غياب واضح، مشدد على ضرورة محاسبة الوزراء المقصرين في عملهم وليس الاكتفاء بعزلهم من مناصبهم.


فيما طالب أحمد الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، إن تغيير بعض الوزراء من حكومة شريف إسماعيل وإن كان مطلوب في هذه الفترة لنقص كفاءتهم ولإثبات فشلهم في الفترة الماضية إلا أن الأهم هو تغيير السياسات، مضيفا: "لابد من تغيير السياسيات وليس الاسماء فقط في التعديل الوزاري القادم".


وأكد الجزار، أن أهم الوزرات التي تحتاج إلى تغيير هي وزرات المجموعة الاقتصادية بالإضافة إلى وزير الصحة والتعليم، مشيرًا إلى ضرورة تغيير اي وزير لم يشعر المواطن بدوره ولم يتعاون مع اعضاء مجلس النواب.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن أهم سمات الوزراء الجدد هي النزول إلى الشارع، ومتابعة تنفيذ الخطط من الأرض، وأن يكون مستمعاً جيداً ويصغي لكل الآراء، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع اعضاء مجلس النواب لحل أزمات المواطنين.

البرلمان الحكومة شريف إسماعيل تعديل وزاري تقرير النصف سنوي أهم الأخبار بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

علشان تبنيها بقنا: جمع 44 ألف توقيع على مستوى المحافظة

«أنطونيوس ميلاد» يوقع على استمارة «علشان تبنيها» لمطالبة السيسي بالترشح لفترة جديدة

أحمد مراد يطرح فيديو كليب «موسم صيد الغزلان»

«إسماعيل» يناقش إمكانية الاستفادة من التطبيقات الالكترونية بالعاصمة الإدارية الجديدة

إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن

المقاتلات الروسية دمرت 1250 موقعا للإرهابيين بسوريا خلال أسبوع

 عدد المشاهدات: 284

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads