بعد أزمة ارتفاع الأسعار.. النواب يطالبون المجموعة الاقتصادية بالرحيل
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بعد أزمة ارتفاع الأسعار.. النواب يطالبون المجموعة الاقتصادية بالرحيل


اضيف بتاريخ : 08/01/2017 الساعة : 8:52:30

مجلس النواب
أحمد أبو زيد

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، على ضرورة رحيل المجموعة الاقتصادية عقب تفاقم أزمة ارتفاع سعر الدولار، وإغلاق عدد كبير من المصانع خلال الـ3 أشهر الماضيين، والتي وصفها البعض بأن المجموعة الاقتصادية  تعاني من الانعدام الكامل  للرؤية، بالإضافة أن المجموعة لم تقوم بمواجهة أزمة الدولار إلا بقرارات على الأوراق دون جدوى.


في البداية قال النائب محمد عبد العليم، عضو مجلس النواب، إن المجموعة الاقتصادية هتخرب البلد ولابد من محاسبتها، مضيفًا  أن سياستها خاطئه في جميع القرارات التي اتخذتها، مؤكدًا أنها سبب في إنهيار الجنية وارتفاع سعر الدولار.


واضاف عبد العليم، أن سعر الدولار سيستمر في الارتفاع الأيام المقبله، لافتًا الي أنه في ظل ارتفاع الدولار سيمنع المستثمر من إقامة استثمارات في الشهور المقبلة حتي انخفاض سعر الدولار.


وأشار عضو مجلس النواب،  إلى أن دور المجموعة الاقتصادية أنها تجذب استثمارات لمصر، ورغم هذا لم يتم جذب أى شىء حتى الآن.


كما أكد ثروت بخيت، عضو مجلس النواب، أن المجموعة الاقتصادية  المسئول الأول عن الأزمات التي تعاني منها الدولة، مشيرًا الي أن من ضمن أسباب تفاقم أزمة الدولار هو انخفاض تحويلات المصريين في الخارج بسبب الممارسات الغير شرعية من بعض الأشخاص في الخارج من خلال شراء الدولار بأكثر من التسعيرة الرسمية في السوق السوداء.


وأضاف: "هناك انفلات في المنافذ الجمركية وعدم السيطرة على عمليات تهريب العملة إلى الخارج".


بينما قال محمود الخشن، عضو مجلس النواب، أن هناك حلول عديده تاخرت المجموعة الاقتصادية في اتخاذها لاحتواء الازمة الاقتصادية، لافتًا الي ان من ضمن الاسباب هي ارتفاع الإنفاق المحلي بدون إنتاج ادي إلى زيادة الواردات من السلع التي تحتاج الي عمله صعبة.


وأضاف الخشن، ان المجموعة الاقتصادية تعاني من انعدام كامل في الرؤية، مشيرًا الي ان الوضع الاقتصادى الحالى يحتاج إلى تعامل خاص من قبل المجموعة الاقتصادية.


وفي سياق متصل قالت مني شاكر، عضو مجلس النواب عن محافظة اسوان، إن المجموعة الاقتصادية فشلت فى تقليل الفجوة الدولارية عقب مجموعة القرارت الاقتصادية التي طبقتها حكومة المهندس شريف اسماعيل، بداية بحرير سعر الصرف، وتعويم الجنية، مرورًا برفع الدعم الجزئي.


وأضافت: "كان من المتوقع تقليل الفجوه الدولارية عقب تلك القرارت، ولكن غياب رؤية المجموعة الاقتصادية تسببت في الارتفاع الكبير في سعر الدولار".


سارة المولى، عضو مجلس النواب، قالت إن ارتفاع الدولار أصبح أزمة تؤرق المستثمرين والمواطن، مشيرة إلى أن سوء تخطيط المجموعة الاقتصادية هو سبب تضخم سعر الدولار.


وأضافت: "هناك عدد كبير من المصانع أغلقت تمامًا خلال الثلاثة أشهر الماضية"، وأوضحت أن مبالغة بعض وسائل الإعلام في نشر سعر الدولار بزيادة كبيرة سبب آخر في تفاقم الأزمة، مطالبه بتنفيذ برنامج تحفيز الصادرات وتشجيع السياحة من أجل مواجهة أزمة الدولار.

تحقيقات وملفات اهم الاخبار المجموعة الاقتصادية محمد عبد العليم سعر الدولار القرارات محمد عبد العليم ثروت بخيت محمود الخشن منى شاكر

  أهم الأخبار  

الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 25

الصحة تخصص ٢٦ عيادة متنقلة بمختلف التخصصات

الصحة تخصص الكارت الذكي لأقباط العريش للعلاج على نفقة الدولة

بالصور.. اكتشاف جسم نفق جنوب رفح

زيادة 500% في صادرات البرتقال لكندا

وصول مبعوث الأمم المتحدة لمنطقة البحيرات العظمى للقاهرة

 عدد المشاهدات: 206

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads