خبير تربوي: البوكليت لم يقضي علي الغش أو التسريبات
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

خبير تربوي: البوكليت لم يقضي علي الغش أو التسريبات


اضيف بتاريخ : 09/01/2017 الساعة : 12:07:46

الدكتور كمال مغيث
ندى عصام

علق الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي، علي استخدام وزارة التربية والتعليم نظام البوكليت، ودمج ورقة الأسئلة في كراسة الأجابة  للقضاء علي الغش وتسريب الامتحانات، وقال إن هذا النظام للأسف لم يقضي علي الغش أو علي تسريب الأمتحانات.


وأكد في تصريحات لـ" بوابة العاصمة" أن هناك العديد من الفاسدين ومن الممكن أن يقوم أحداهما بتصوير البوكليت بسهولة ، وذلك لأن التكنولوجيا الحديثة قد سهلت العديد من الأمور التى كانت مستحيلة، وأنة لا يوجد ضمانات كافية لنظام البوكليت مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم الى الأن لم تحدد من قام بالتسريب امتحانات العام السابق او من له يد في ذلك الأمر .


وأضاف أنه للغش العديد من الأسباب الموضوعة ،ومنها وأن التعليم قد فقد مصدقيتة تمامًا سواء عند الطلاب أو اولياء الأمور وذلك لأن التعليم في مصر قائم علي الحفظ فقط ، ويأتى في النهاية الأمتحانات والتي يكون حصاد كل نهاية العام  ويحاول الطالب بقدر الأمكان الحصول علي أعلي الدرجات، لذلك يكون الغش ضرورة لبعض الطلاب للوصول الى الجامعة علي الأقل.


مؤكدًا أن النظم التعليمية الحديثة لا تعرف العش أو حدوث تسريبات في الأمتحانات ،  وهذا نظام فاشل يجب أن يتم تغيرة نهائيًا لكي يتم القضاء علي الغش علي الأقل .


ولفت إلى أنه لكي يتم القضاء علي الغش والتسريبات يجب أن يكون هناك نظام تعليمي، يحترم الطالب والمعلم وولي الأمر في آن واحد ،فأنة يجب رفع مرتب المعلم أولا ويجب أن يكون هناك أدارة مدرسية فعالة ،وتفعيل دور الأمتحانات الشهرية مرة أخري.

خبير تربوي البوكليت الغش التسريبات

  أهم الأخبار  

السيسي يصدر قرارا بترقية بعض وكلاء النيابة الإدارية

اليوم..استكمال محاكمة بديع في أحداث البحر الأعظم

مرتضى منصور والتراجع عن الانسحاب.. قصة حب لا تنتهي!

مصرع 12 وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بأمريكا

قتلى وانقطاع للكهرباء في اجتياح عواصف عاتية ولايات أمريكية

للمرة الثانية..إسرائيل تعاقب الأمم المتحدة

 عدد المشاهدات: 354

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads