اليوم..أولى جلسات محاكمة المتهمين في الهروب من سجن المستقبل
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

اليوم..أولى جلسات محاكمة المتهمين في الهروب من سجن المستقبل


اضيف بتاريخ : 11/01/2017 الساعة : 8:32:25

صورة أرشيفية
أدهم صبرى

تعقد محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة 13 متهمًا من بينهم 3 تكفيريين في قضية الهروب الجماعي من سجن المستقبل.

 

تضم قائمة المتهمين كلا من "عودة درويش علي، أحمد شحاتة محمد، صلاح سعيد لافي، "هاربين"، جميعهم ينتمون لتنظيم بيت المقدس الإرهابي، ياسر عيد زيد "هارب"، عوض الله موسى على "محبوس"، أحمد يونس محمد "محبوس"، إبراهيم صالح حسن وشهرته "الشيخ إبراهيم" "محبوس"، عويض سلامة عايد وشهرته "الشيخ عويض"، "محبوس"، ياسر محمود محمد المزينى "محبوس"، حسين عيد عودة أبو زينة "هارب"، وآخرين".

 

ووجهت النيابة العامة، إلى المتهمين من الأول وحتى التاسع، تهمًا باستعراض القوة واستخدامها ضد المجني عليهم من ضباط وأفراد الشرطة بإدارة الترحيلات بمدينة المستقبل الواردة أسماؤهم بالتحقيقات، وتمكنوا بذلك من الهروب من السجن.

 

وشرع المتهمون في قتل العقيد محمد طلعت، والنقيب محمد سالم عمدًا مع سبق الإصرار بعد إطلاق المتهم الخامس الأعيرة النارية صوبهما بقصد القتل، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.

 

بينما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين من العاشر إلى الثالث عشر، أنهم بطريق المساعدة والاتفاق مع باقي المتهمين في ارتكاب جرائم موضوع الاتهامات السابقة، بأن ساعدوهم على ارتكابها، وأمدوهم بالأسلحة والذخيرة، فوقعت الجريمة بناء على اتفاق مسبق بين المتهمين.

 

وكان المستشار عمرو سامي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية، أمر بإحالة 13 متهمًا من الهاربين من سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية ومن ساعدهم في عملية الهروب، والتي وقعت أحداثها في أكتوبر الماضي والمعروفة إعلاميا "بالهروب الكبير".

أهم الأخبار أولى جلسات محاكمة المتهمين الهروب من سجن المستقبل قضايا وحوادث

  أهم الأخبار  

الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 25

الصحة تخصص ٢٦ عيادة متنقلة بمختلف التخصصات

الصحة تخصص الكارت الذكي لأقباط العريش للعلاج على نفقة الدولة

بالصور.. اكتشاف جسم نفق جنوب رفح

زيادة 500% في صادرات البرتقال لكندا

وصول مبعوث الأمم المتحدة لمنطقة البحيرات العظمى للقاهرة

 عدد المشاهدات: 50

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads