السادات يوجه سؤال هام للبرلمان المصري
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السادات يوجه سؤال هام للبرلمان المصري


اضيف بتاريخ : 11/01/2017 الساعة : 10:59:10

أرشيفية
إبراهيم عبدالحميد

طرح النائب  محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، تساؤلا هاما وجهه إلى رئيس الجمهورية ووزير الخارجية بمناسبة قرب تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمهام منصبه وما يتداول بشأن نية الإدارة الأمريكية نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس .

 

حيث قال السادات في بيان له: ماذا سيكون رد فعل الحكومة المصرية والبرلمان المصرى تجاه ذلك ؟ هل سنرى ردود فعل غاضبة أم سنراها خطوة وإن كانت لإرضاء إسرائيل وفى المقابل تأكيد أمريكى بوقف بناء المستوطنات والشروع فورا لبدء التفاوض لحل الدولتين ؟ هل لدينا سيناريو للتعامل مع هذا الموقف الذى ربما تمتد آثاره إلى البلاد العربية والإسلامية في الوقت الذى تسعى فيه مصرلتحسين صورتها وبدء صفحة جديدة في علاقاتها مع الإدارة الأمريكية الجديدة ؟ أم سنكتفى بموقف المتفرج السلبى أو نتخذ قرارات غير مدروسة ومخيبة للآمال مثل موقف مصر مؤخرا من قرار منع الإستيطان اليهودى بفلسطين؟

 

وقال السادات إن قرار أمريكا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس سيكون قرار سياسى لصالح إسرائيل وحال الشروع فى تنفيذ القرار لا يجب أن يقتصر موقف مصر والعرب على بيانات الادانة و الشجب والإستنكار لكن لابد من حراك دولى وموقف عربى واضح لخطورة الأمر وآثاره مستقبلا على المنطقة العربية بالكامل.

البرلمان نقل السفارة القدس إسرائيل حكومة

  أهم الأخبار  

نشرة العاصمة لمباريات اليوم

رائدة فضاء تحطم رقم قياسي خارج الأرض..وترامب:عمل رائع

تحذيرات في 9 ولايات مكسيكية بعد سرقة مواد مشعة

الأمم المتحدة تحذر من نقل المدنيين قسرًا في سوريا

محافظ أسوان يشهد الاحتفال بأعياد تحرير سيناء

ترامب يطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على كوريا الشمالية

 عدد المشاهدات: 48

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads