من أجل الفلاح .. البرلمان يدرس زيادة سعر القمح وربطه بالأسعار العالمية
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

من أجل الفلاح .. البرلمان يدرس زيادة سعر القمح وربطه بالأسعار العالمية


اضيف بتاريخ : 11/01/2017 الساعة : 3:54:32

أرشيفية
ندى عصام

عقد أمس مناقشة مع وزير الزراعة وأعضاء لجنة الاقتصاد بالبرلمان، وذلك لوضع خطة لكي يتم ربط سعر القمح بالسعر العالمي والذي كان مقرر سعره 420 جنية والى الآن، يتم مناقشة الحد الأدنى في الزيادة وذلك لصالح الفلاح الذي يعانى من زيادة في سعر الأسمدة والتقاوي الزراعية.


وقد رصدت بوابة العاصمة أراء نواب البرلمان حول الزيادة سعر القمح ؟ وهل زيادة سعر القمح سوف يؤثر علي سعر المنتجات .المحلية ؟


لا نية لزيادة سعر القمح


أكد النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الاقتصاد، أنه لا نية لزيادة سعر القمح، وأنه أمس قد كان وزير الزراعة قد عقد اجتماع مع وزير الزراعة وتم الاتفاق، علي أنه سوف يتم ربط سعر القمح بالأسعار العالمية فأنة إذا زاد السعر العالمي قد يزيد السعر المحلى.


وأضاف الشريف، أنة قد طلبت لجنة الاقتصاد من الحكومة والسلطة التنفيذية، أن يتم الإعلان عن سعر القمح قبل معاد التوريد، ويجب أن تكون هذا الأسعار مناسبة له حتى يطمأن الفلاح.


زيادة سعر القمح لمساعدة الفلاح


أكد النائب محمد بدران عضو لجنة الاقتصاد، أنه تم مناقشة أمس مع وزير الزراعة، علي أنه سوف يتم زيادة في سعر القمح وذلك لصالح الفلاح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها .


وأضاف أنه كان سعر القمح يبلغ 420 جنية فقط وأنة يتم مناقشة الآن السعر، الذي سوف يتم وضعه لكى يتناسب مع الجميع، مؤكدًا زيادة سعر القمح لم يؤثر علي الموطن المصري وأنه لم يتحدث أى زيادة في سعر العيش أنما تلك الزيادة ستكون مساعده للفلاح فقط .


ليس هناك مشكلة في زيادة سعر القمح


أكد النائب محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة ،أنه تم مناقشة ربط سعر القمح بالأسعار العالمية ، مؤكدًا أن هناك اختلاف كبير بين جودة القمح العالمى والمحلى أن ليس هناك مشكلة في زيادة القمح ولكن المشكلة الحقيقية لو تم زيادة الأسمدة الزراعية، وذلك لأن لو تم حدوث أي زيادة في الأسمدة الزراعية، سوف يتم حدوث زيادة في جميع المحاصيل مما سوف يؤدى إلى زيادة في الأسعار الأمر الذي سوف يؤدى إلى حدوث فجوة كبيرة.


وأضاف أن زيادة سعر القمح، يصل الآن الى 420 جنية ومن المحتمل حدوث زيادة كبيرة وأن الفلاح يحاول معرفة السعر الجديد الذي يقرر علية قبل زراعته للقمح حتى يؤمن من مكر زيادة الأسعار.


ولفت أن الحكومة الأن تقوم بعمل تجربة في بعض المحافظات لزياده أنتاج القمح وذلك بزراعتة مرتين سنويًا حتى يتم يحدث اكتفاء ذاتى للمنتج المحلى في ظل الأزمة الأقتصادية التى نمر بها .


سعر القمح سيصل إلي 675 جنيه


أكد رأفت تمراز عضو لجنة الزراعة، أنة سوف يتم ربط سعر القمح بالسعر العالمي وسوف يصل سعره إلي 675 أنه بذلك لم تقوم الحكومة بدعم الفلاح مثل سابق الأعوام لأن ذلك السعر سوف يكون مناسب له .


وأضاف في تصريحات "بوابة العاصمة"، أن مصر تحتاج زيادة الإنتاج ويكون هناك اكتفاء ذاتى لمصر بدلًا من الاستيراد من روسيا والذي يعود علي مصر بتكلفة علية فأن من الأولى دعم الفلاح وزيادة سعر القمح حتى نتخلص من الاستيراد .

القمح زيادة حكومة اقتصاد اكتفاء ذاتي دعم

  أهم الأخبار  

زلزال بقوة 5.7 درجة يهز فانواتو بجنوب المحيط الهادي

الأزهر يدين استهداف كمين النقب

الحريري: قرار القضاء بشأن الجزيرتين بات ملزمًا للجهات الحكومية

عاجل..القبض على منفذ هجوم رأس السنة في تركيا

ما الذي سيفعله تويتر بترامب ؟

اليوم..استئناف محاكمة 156 متهمًا في مذبحة كرداسة

 عدد المشاهدات: 205

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads