برلمانيون يشيدون بمشروع قانون البناء المخالف
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

برلمانيون يشيدون بمشروع قانون البناء المخالف


اضيف بتاريخ : 11/01/2017 الساعة : 10:49:15

مجلس النواب
أحمد أبو زيد


أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بمشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء المقدم من النائب محمد عبد الغني، بجانب 10 أعضاء آخرون واصفون المشروع بأنه الأفضل في الوقت الحالي للتصالح مقابل دفع غرامة مالية لتلك المنشآت، تنعش خزانة الدولة في وجود أزمات اقتصادية.


خالد عبد العزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، قال إن مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء المقدم من النائب محمد عبد الغني، عضو اللجنة، في مجملة جيد، مشيرًا إلى  أن المشروع يضمن أن لا يجوز التصالح على الأعمال التي أرتكبت بالمخالفة.


وأوضح فهمي، أن الحالات التي تخضع لرفض التصالح مع مخالفي البناء هى الأعمال التي تخل بالسلامة الإنشائية للعقار، والأراضي الخاضعة لقانون حماية الآثار، بالاضافة إلى البناء على الأراضي المملوكة للدولة، أو التعدي على خطوط التنظيم الخاصة بالحي، مشيرًا إلى أن تلك البنود هى أساس القانون.


كما قال أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروع قانون مخالفات البناء، المقدم من النائب محمد عبد الغني، يعد من أهم القوانيين التي ينتظرها المواطن من أعضاء البرلمان، لافتًا  إلى أن مهنة البناء قامت بخلق حاله من الإنتعاش الاقتصادي أثناء ثورة 25 يناير  2011.


وأضاف مسعود، أن مواد المشروع تتضمنت العديد من النقاط المهمة وعلي رأسها السلامة الإشنائية للعقار والعديد من النقاط التي تحفظ حق الدولة وحق المواطن، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بدراسة المشروع دراسة كاملة للاقراره في دور الانعقاد الحالي.


بينما أوضح المهندس عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء المقدم الي اللجنة يعد من القوانين التي كان يجب اقرارها في دور الانعقاد الاول، مشيرًا الي ان البرلمان يحافظ اولا علي حق الدولة في البناء المخالف، قائلاً : "مصر كان فيها فوضي في البناء المخالف ويجب الحفاظ علي حق الدولة أولاً".


وأضاف عبد الجواد، أن من الأفضل حاليًا التصالح في مخالفات البناء، مقابل دفع غرامة مالية لتلك المنشأت، للوصول الخدمات بها، مشيرًا إلى أن الغرامات التي ستدخل خزانة الدولة ستعمل انتعاش الاقتصادي.


وفي سياق ذاته قال النائب عمر الغنيمي، عضو مجلس النواب، أنه لم يطلع علي مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء المقدم من النائب محمد عبد الغني، حتي الان، مضيفًا الي أن الهدف الرئيسى من القانون هو توفير أموال للدولة بدلاً من إهدارها وأيضاً معاقبة الخارجين على القانون عن طريق دفع مبالغ مالية.


وطالب الغنيمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة العاصمة"، بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق للرقابة علي مخالفات البناء فيما يخص العقارات الجديدة المخالفة والتي لم تراعي المساحة الحقيقة للمباني، بالاضافة الي عدم تخصيص جراجات في كل عقار.


تحقيقات وملفات خالد عبد العزيز مجلس النواب لجنة الإسكان الأعمال محمد عبد الغني أمين مسعود عاطف عبد الجواد

  أهم الأخبار  

ترامب يدعو رئيس وزراء الهند لزيارة واشنطن: صديق حقيقي

الجيش الإسرائيلي يقصف غزة

برلماني يشيد باقتراح الرئيس بشأن الطلاق

ارتفاع مصابي انقلاب سيارة شرطة بأسيوط إلى 7 أشخاص

بالفيديو.. القوات المسلحة تهدي الشرطة أغنية في عيدها

الإعدام شنقًا لـ3 متهمين بالجيزة

 عدد المشاهدات: 360

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads