الخارجية: عودة المصريين المحتجزين بأثيوبيا للقاهرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

الخارجية: عودة المصريين المحتجزين بأثيوبيا للقاهرة


اضيف بتاريخ : 11/01/2017 الساعة : 10:59:13

صورة أرشيفية

محمود فهيم


أعلنت وزارة الخارجية الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين في إثيوبيا منذ بضعة أشهر عقب الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها البلاد.


وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزارة نجحت في الإفراج عن كل من "طه منصور" و"هاني العقاد" و"حسن رمضان سويلم"، مؤكدا أن الوزارة سعت منذ اللحظة الأولى لإلقاء القبض عليهم، إلى بذل كافة الجهود على جميع المستويات للإفراج عنهم، حتى تكللت تلك الجهود بالإفراج عنهم دون توجيه أي تهم لهم ومغادرتهم أديس أبابا إلى القاهرة مساء اليوم.


وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الاتصالات المصرية في هذا الصدد شملت توجيه السفارة المصرية في أديس أبابا مذكرة إلى الخارجية الإثيوبية للمطالبة بالإفراج عن المواطنين المحتجزين، فضلا عن المطالبة بتمكين السفارة من التواصل معهم، وضمان كافة حقوقهم المكفولة لهم في إطار اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية.


وأوضح أن السفارة طالبت الجانب الإثيوبي بتمكين أسر المواطنين من التواصل مع ذويهم، بالإضافة إلى توكيل محام إثيوبي معروف للدفاع عنهم أمام القضاء الإثيوبي.


وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الإفراج عن المواطنين المصريين يعكس حرص الجانبين على الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها على مستوى العلاقات الثنائية، فضلا عن التأكيد على التزام قيادتي البلدين بتوثيق تلك العلاقات وتطويرها لما فيه خير الشعبين المصري والإثيوبي.


  أهم الأخبار  

«الأرصاد الجوية»: طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية

اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار حول الهدنة في سوريا

اليوم.. انطلاق ملتقى التوظيف «ألكسا» بالإسكندرية

«سبوتنيك»: انطلاق مؤتمر بروكسل اليوم لدعم الساحل الأفريقي

الجيش الفرنسي يقتل عشرات الإرهابيين في عملية عسكرية بمالي

نائب الرئيس الأمريكي ينتقد الاتفاق النووي الإيراني

 عدد المشاهدات: 222

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة