تيران وصنافير تفتح النار على البرلمان.. بعد اتهامات الخيانة..المؤيدون: لن تكون مصرية بالعافية
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

تيران وصنافير تفتح النار على البرلمان.. بعد اتهامات الخيانة..المؤيدون: لن تكون مصرية بالعافية


اضيف بتاريخ : 15/06/2017 الساعة : 2:45:04

صورة أرشيفية
عزة صقر

ثورة أقامها مستخدمى مواقع التوصل الاجتماعى ضد البرلمان، بعد اعتماد أعضاء المجلس من مختلف اللجان نسبة الأصوات والتى رجحت باكتساح أحقية تيران وصنافير للسعودية، ليعبر رواد السوشيال ميديا عن غضبهم بعبارات مثل "باعوا الأرض" و "مجلس شعب خاين" مُتهمين المجلس بخيانة الوطن.


وفى إطار ذلك كان لأعضاء البرلمان ردًا على تلك الإتهامات حيث قال اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، بإن البرلمان لم يخن أحدًا، كما يردد البعض على مواقع التواصل الاجتماعى وغيره، وتيران وصنافير سعوديتان.



وأضاف "بخيت" فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، بإن المجلس لم يحتكم لمجلس قضائى أو رأى الحكومة بل احتكم للنقاش ورأى الخبراء وعرض الأدلة والمستندات والمواثيق الدولية، ساخرًا "هى هتكون مصرية وإحنا ال هنبيعها يعنى"؟
مؤكدًا الشعب يريدها مصرية عافية.


وفى نفس السياق استنكر عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب، اتهامات البعض للمجلس بالخيانة، مشيراً أن المجلس لن يقبل تلك الإتهامات.


وأوضح "عبد الجواد" فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، بإن المجلس اعتمد على مواثيق وأدلة رسمية وتم مناقشة والاستماع لكافة الآراء سواء المؤيدة والمعارضة.


وأضاف، نرفض الثورة المُقامة ضدنا على السوشيال ميديا؛ لإن هذا لم يحدث أثناء مناقشة قضية تيران وصنافير واللجنة التشريعية .استمعت لجميع الأراء


وفى سياق مُتصل قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، بإن تيران وصنافير سعودية بحكم المواثيق التى عُرضت على المجلس، مشيرًا بإنه لا يقبل اتهام المجلس بخيانة الوطن.



وأضاف "أبو حامد" فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، بإن المجلس استمع لكل وجهات النظر وتم تقديم الدلائل العملية على جميع المواقف سواء المؤيدة أو المعارضة.


وتابع، "تعامل اللجنة التشريعية مع اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية تم بشكل محايد ولم تنحاز اللجنة للمؤيدين فقط، كما يدعى البعض، مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة ستوضح الرؤية كاملة للمواطنين ومعرفة أبعاد الموضوع".




البرلمان مصر السيسي تيران وصنافير محكمة نواب مواقف تواصل اجتماعي

  أهم الأخبار  

ضبط سائق سيارة تسبب في مصرع 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين

الخروج من البطولة حق.. «الزمالك اتغلب من العهد»

مساعد وزير الداخلية السابق: قطر تسعي لنشر الفوضى بالبلاد

تجديد حبس صاحب محل هارب من سداد غرامات تقدر بـ3 ملايين جنيه

التعليم العالي: 82 ألف طالب تقدموا برغباتهم بالمرحلة الثانية

عماد السيد في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أنا زملكاوي والإعلام منحاز للأهلي..لاأخشى من مهاجم بعينه.. وبوفون الأفضل

 عدد المشاهدات: 441

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads