فرحة عارمة لطلاب الثانوية لحل ألغاز التفاضل والأحياء وعبور تضاريس الجغرافيا
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   تقارير  

فرحة عارمة لطلاب الثانوية لحل ألغاز التفاضل والأحياء وعبور تضاريس الجغرافيا


اضيف بتاريخ : 15/06/2017 الساعة : 7:54:26

أرشيفية
محمد عماد الدين

رسمت مواد الثانوية العامة اليوم السعادة والبسمة على وجوه الطلاب عقب خروجهم من اللجان، سواء علي مستوى شعبة علمي علوم "الأحياء" أو شعبة علمي رياضة "التفاضل والتكامل"، بالإضافة إلى الشعبة الأدبية، فجميعهم غمرتهم الفرحة على حد سواء.


وهذا ما رصدته عدسة "بوابة العاصمة" خلال جولتها الميدانية بمناطق السيدة زينب وعابدين والنصرية، وقال عدد من الطلاب إن الامتحان جاء في متناول مستوى الطالب المتوسط.


عقب أداء امتحاني التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والأحياء لشعبة علمي علوم، عبر أغلب الطلاب عن رضاهم بسبب سهولة الامتحانين، وخلال السطور التالية نرصد لكم بعض أراء الطلاب وجاء كالتالي :


أكد "محمود عبدالفتاح" طالب بمدراس سحارة أنترناشونال، أن الامتحان في متناول يد الطالب المتوسط، وولكن كان طويل للغاية، وهناك بعض اللغط حول بعض المسائل، وفي الوقت ذاته، وبعيد كل البعد عن التعقيدات التي انصدمنا بها في امتحان الفيزياء.

وعبر "نادر عمرو" طالب بمدرسة مصطفي كامل التجريبية، "امتحان التفاضل والتكامل كان سهل جداً، وفي مستوى الطالب العادي مش المتوسط كمان، وأن كان فيه شوية تفكير بس الامتحان سهل".

وأشار "محمد سعيد" طالب بمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية بنين، إلى أنه كان يوجد بعض المسائل التي استوقفتني للتفكير ليس إلا، لكن الامتحان في المجمل كان علي درجة كبيرة من السهولة.


وعبر أحد معلمي المادة  ويدعى "م.ف"، إن الجميع صدم من سهولة مادة التفاضل والتكامل بنسبة 90 %، "خاصة وأن ابني بيمتحن النهاردة كمان، وربنا معاهم يارب"، لكن المادة جاءت كما توقعناها، وكلنا أمل على أن تأتي الامتحانات على نفس القدر من السهولة التي رأيناه في امتحان الجبر والهندسة الفراعية، والتفاضل والتكامل.


وقال "أمجد محمد"، طالب بمدرسة الخديوي إسماعيل، بأن امتحان التفاضل والتكامل أغلب مسائله من كتاب الوزارة، وقد أشار لذلك مستشار المادة في العديد من الصحف اليومية.


وعبرت "طارق عمر" طالب بمدرسة أحمد عرابي الثانوية بنين، قائلا: إن الامتحان كان جيد للغاية، ولكن الوقت كان أقصر على امتحان بهذا الطول، ولكنه بلا شك أفضل من الامتحانات الماضية.


وعلي الجانب الأخر، كان امتحان شعبة "العلمي علوم" لمادة الأحياء أفضل مما تصور الطلاب، وأضاف "مينا إسحاق"، طالب بمدارس سحارة أنترناشونال، "أن الامتحان لا يستطيع أحد التعليق عليه تماماً، وأنه في متناول جميع الطلاب، ولم يحدث أي نوع من التسريب قبل الامتحان لكن علمنا بتسرب الامتحان بعد بدء الامتحان بربع ساعة، لكن نظام البوكليت بيثبت نجاحه وبشدة".


وقالت "نيرفانا مجدي"، طالبة بمدارس سحارة أنترناشونال، أن امتحان الأحياء كان سلس وسهل للغاية، وقد خلف جميع التوقعات حوله، حيث توقعنا صعوبته للغاية مثلما حدث في اللغة الإنجليزية، أو الفيزياء علي مستوى العلمي رياضة، ولكنه الامتحان فاجأ الجميع بهذه السهولة".


أما علي مستوى الشعبة الأدبية، فقد أوضح إحدى طالبات مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات،بأن امتحان الجغرافيا جاء على عكس امتحان التاريخ تماماً، فقد كان بمثابة المُنقذ، فالأسئلة صريحة، وسهلة، وسلسة تماماً.

والجدير بالذكر، أن نشرت صفحات الغش"وشاومينج" امتحان الأحياء بمجرد دخول الطلاب اللجان، كما تزعمت أنها تمتلك امتحان الأحياء اليوم عبر الواتس اب وبيعه للطلاب مقابل مبلغ مالي، مما أدى الطلاب إلى الاندفاع إلى تلك الصفحات ليحصل على الامتحان المزيف في مادة الأحياء.


وقد تمكنت صفحات الغش الإلكترونى من نشر بعض أجزاء من امتحان التفاضل بعد مرور ساعة من الامتحان عن طريق بعض الطلاب باستخدام هواتفهم وذلك حسبما ذكروا الطلاب.


طلاب الثانوية العامة التفاضل والتكامل الأحياء الجغرافيا شومينج صفحات الغش الإلكتروني علمي علوم علمي رياضة الشعبة الأدبية تقارير بوابة العاصمة​

  أهم الأخبار  

ضبط سائق سيارة تسبب في مصرع 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين

الخروج من البطولة حق.. «الزمالك اتغلب من العهد»

مساعد وزير الداخلية السابق: قطر تسعي لنشر الفوضى بالبلاد

تجديد حبس صاحب محل هارب من سداد غرامات تقدر بـ3 ملايين جنيه

التعليم العالي: 82 ألف طالب تقدموا برغباتهم بالمرحلة الثانية

عماد السيد في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أنا زملكاوي والإعلام منحاز للأهلي..لاأخشى من مهاجم بعينه.. وبوفون الأفضل

 عدد المشاهدات: 487

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads