مفيد فوزي.. حواره مع حسني مبارك عرضه للخطر بعد 25 يناير
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مفيد فوزي.. حواره مع حسني مبارك عرضه للخطر بعد 25 يناير


اضيف بتاريخ : 19/06/2017 الساعة : 11:48:18

مفيد فوزي
هاجر عاطف
يحل اليوم عيد ميلاد واحدًا من رواد الإعلام والبرامج الحوارية، وقد اشتهر بجرأته في سؤال ضيوفه ومعرفة حقائق الأمور، كما اشتهر بحواراته المشاكسة وأسلوبه الخاص في التحاور وطرح الأسئلة، حاور العديد من الرؤساء وكبار رجال الدولة حتى أطلق عليه محاور الرئيس، إنه مفيد فوزي:

مفيد فوزي سعد من مواليد 19 يونيو عام 1933 م بمحافظة بنى سويف، والده فوزي سعد كان موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر.

تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

أثري مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية.

يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة "صباح الخير".

أجرى الكثير من الحوارات مع الشخصيات البارزة أمثال "نجيب محفوظ" و"بليغ حمدي" و"توفيق الحكيم” و”السيد بدير” و”لويس عوض” و”الأسقف مكاريوس” و”محمد عبد الوهاب

كما أجري أكثر من حوار مع أركان المصري النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس المخلوع “حسنى مبارك” حتى أطلق عليه “محاور الرئيس”، الأمر الذي عرضه لحملة من الانتقادات عقب ثورة 25 يناير لعام 2011م المصرية والتي أطاحت بنظام الرئيس السابق لاعتباره أحد رموز النظام البائد.

يُعد البرنامج الحواري “حديث المدينة” من أشهر وأنجح البرامج التي قام مفيد فوزي” بإعدادها وتقديمها علي شاشة التلفزيون المصري، وإلى جانب الإعلام التلفزيوني عمل “مفيد” بالصحافة المكتوبة حيث كان رئيساً لتحرير مجلة “صباح الخير” المصرية وصحفياً بمجلة روزاليوسف،  ويكتب أيضاً مقالات في جريدة الأهرام من حين لآخر.

لم يتوقف نشاط “مفيد فوزي” على البرامج الحوارية والكتابة الصحفية، بل أصدر العديد من المؤلفات منها كتاب “أسماء لامعة” عام 1974م والذي ضم محاوراته مع كوكبة من أبرز الشخصيات المصرية وبعض الشخصيات العربية والأجنبية.

و”مفيد فوزي” هو الذي كشف قبل سنوات سر زواج المطرب الراحل “عبد الحليم حافظ” من الفنانة الراحلة “سعاد حسني” في الستينيات من القرن العشرين بعقد عرفي، وأن ذلك الزواج قد دام خمس سنوات، كما يُقال أنه هو من أطلق علي حليم لقب “العندليب الأسمر.


حسني مبارك مفيد فوزي 25 يناير

  أهم الأخبار  

تركيا تعمق خلافاتها مع ألمانيا وتتهمها بدعم الإرهاب

«قرقاش» يكشف طرق حل الأزمة الخليجية

هأرتس توضح حقيقة السيادة الإسرائيلية على الأقصى

الإفتاء تحرم التلفظ بعبارة «اللي ربنا عايزه يكون»

الزمالك يرفض فكرة عودة دويدار مرة أخرى

نشرة أخبار الأهلي اليوم 20-7-2017

 عدد المشاهدات: 115

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads