واجهه بفريقين في 8 مباريات.. ويظل الزمالك عقدة «العميد»
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

واجهه بفريقين في 8 مباريات.. ويظل الزمالك عقدة «العميد»


اضيف بتاريخ : 08/08/2017 الساعة : 5:28:26

حسام حسن
أحمد منسى
كان من لاعبيه، ثم صار من مدربيه، ولكنه مع ذلك لم ينل ذلك النصيب من أبناء الزمالك الذين تفننوا في التفوق على ناديهم القديم كلاعبين ومدربين، فلم يكن كغيره عقدةً للزمالك، بل صار الزمالك عقدةً له، لم ينجح في كسر عقدتها كمدرب للمصري أو الاتحاد السكندري.

حسام حسن الذي انضم إلى صفوف الزمالك عام 2000 قادمًا من غريمه التقليدي الأهلي، وحصد معه العديد من الألقاب، ولما خرج مدربًا بدأ مع فريق المصري البورسعيدي والمصرية للاتصالات ثم الزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري قبل أن يعود للمصري مجددًا، ولكن رغم نتائجه المتميزة مع بطل بورسعيد تحديدًا، اتسمت نتائجه في مواجهة الزمالك بالسلبية.

«بوابة العاصمة» تعرض أبرز مواجهات «العميد» حسام حسن في مواجهة نادي الزمالك..

«العميد» يبدأ بالتفوق..

أول مواجهة جمعت بين حسام حسن مدربًا وبين نادي الزمالك، شهدت الانتصار الأوحد للمدرب الشاب على الفارس الأبيض، حيث نجح المصري في التغلب على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في العاشر من أبريل عام 2008، بالدوري الممتاز.

انتصار أنبأ الكثيرين بأن مصر ستمتلك قريبًا مدربًا واعدًا، وربما يكون عقدة جديدة من تلك التي يعاني منها الفارس الأبيض من لاعبيه السابقين.

عاد لينتقم..

وعلى الرغم من ذلك الانتصار الأول، إلا أن حسام حسن لم ينجح بعد ذلك في التغلب على الزمالك مطلقًا، حيث واجهه بعد تلك المواجهة في 7 مباريات، نجح الفارس الأبيض في تحقيق 6 انتصارات منها، بينما سيطر التعادل على مباراة وحيدة.

5 مباريات قاد فيها "العميد" النادي المصري بعد فوزه الأول، ولم يدرك التعادل سوى في مباراة العودة بالموسم الماضي، بينما تعرض للهزيمة في 4 مباريات، آخرها مباراتي هذا الموسم بالدوري، كما تعرض للهزيمة أيضًا في المباراتين اللتين قاد فيها الاتحاد السكندري ضد الزمالك.

فرق "العميد" لا تعرف نظافة الشباك أمام الزمالك..

وبشكل عام، نجح الفارس الأبيض في تسجيل 11 هدفًا في شباك أندية المدرب حسام حسن، بينما لم تسجل فرق "العميد" سوى 5 أهداف، ليكون معدل التسجيل في مباريات الطرفين هدفين في كل مباراة.

وعلى الرغم من أن الفارس الأبيض نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 5 مباريات من الثمانية، إلا أن أي فريق من فرق حسام حسن لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في أي مباراة خاضها د نادي الزمالك.

جدير بالذكر أن مباراة اليوم هي الأولى التي يواجه فيها حسام حسن نادي الزمالك ببطولة كأس مصر، حيث كانت المواجهات الثمانية السابقة في بطولة الدوري الممتاز.




الزمالك المصري الاتحاد السكندري حسام حسن العميد كأس مصر الدوري

  أهم الأخبار  

قريبا.. مفاجآة سارة لمن يعانون من الآلام المزمنة

انطلاق ماراثون الدوري الإسباني للموسم الجديد

الصين: سائح من هونج كونج أصيب في هجوم برشلونة الإرهابي

هزة أرضية بقوة 6.7 درجات ضربت جزيرة أسنسيون جنوب المحيط الأطلسي

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 34 درجة

توقف حركة قطارات القاهرة بورسعيد بسبب عطل فني بأحد الجرارات

 عدد المشاهدات: 22

 تعليقات الفيس بوك

 


	  أحلى الأكلات






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads