«تايب 42» قوة عسكرية تضاف للبحرية.. حدودنا في آمان و«الغواصة الجديدة» ضمن إستراتيجة الردع
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«تايب 42» قوة عسكرية تضاف للبحرية.. حدودنا في آمان و«الغواصة الجديدة» ضمن إستراتيجة الردع


اضيف بتاريخ : 08/08/2017 الساعة : 11:06:10

تايب 42
أحمد حسب الله

ضمن إستراتيجية الردع التي تتجه إليها مصر في السنوات الأخيرة، إستقبلت اليوم البحرية المصرية الغواصة الألمانية «تايب 42» من طراز 209، وهي ثاني غواصة تتسلمها مصر من ألمانيا، والغواصة الرابعة التي تمتلكها البحرية المصرية بفارق غواصة واحدة عن إسرائيل التي تمتلك 5 غواصات.



الغواصة الجديدة تعد قوة هائلة مضافة لسلاح البحرية المصرية، ليس فقط من ناحية التسليح، ولكن أيضا علي الصعيد التكنولجي نظرًا للتحكم الرقمي في منظومة إطلاق الصواريخ والطوربيدات البحرية وزرع الألغام، بحسب ما يرى الخبراء العسكريين.



علي الصعيد الأمني، فإن هذه الغواصة من شانها تأمين حدود مصر البحرية لاسيما منطقة البحر الأحمر باتجاه باب المندب، فبحسب ما يري الخبراء العسكريين فإن معظم الرحلات التجارية التي تدخل قناة السويس، تأتي من شرق وجنوب شرق آسيا وبالتالي مع إنشاء قناة السويس الجديدة، والتوسع في الرحلات التجارية التي تمر عبر القناة، ازدادت الحاجة الي تأمين هذه الرحلات، فضلًا عن قوة الردع والتصديات للمخططات الخارجية، والتي من أبرزها المخطط الثلاثي لهدم مصر من قبل امريكا وتركيا وقطر.



للوقوف علي أهمية الغواصة الجديدة «تايب 42»، ومغزي التوقيت الذي جلبت فيه هذه الغواصة، قامت «بوابة العاصمة» برصد أراء بعض الخبراء العسكريين.


تُعزز من قوة مصر العسكرية


في البداية أكد اللواء أركان حرب «أحمد شوقي الحفني» الخبير العسكري، أن الحديث عن الغواصة الجديد يكون بميزان الأهداف التي جلبت من أجلها هذه الغواصة.


وأضاف، أن مصر أقدمت على شراء الغواصة الجديدة لتأمين حدودها البحرية، لاسيما قناة السويس وامتداد الحدود حتى باب المندى لأن معظم الرحلات التجارية، التي تمر عبر قنوات السويس.



وأكد الخبير العسكري في تصريح لـ «بوابة العاصمة»، أن مصر تتجه للتسليح في هذه الفترة لاسيما من بعد 30 يونيو حتى تستعيض ما فاتها على مدار 30 عامًا من إهدار التسليح، مشيرًا إلى أن المعونة الأمريكية التي كانت تحصل عليها مصر في عهد مبارك كانت تنفق معظمها في تدريب القوات ويخصص جزء ضئيل جداً للتسليح.



وأشار، الي أنه بعد ثورة 30 يونيو ازادت التهديدات التي تواجهه مصر داخليًا وخارجيًا، وبالتالي كان ضروريًا أن تتجه مصر لتعزيز قواتها العسكرية ضمن استراتيجية الردع المتبعة في أغلب دول العالم، والتي تقوم على فكرة إرهاب العدو ومنعه من الاقتراب.




إضافة تكنولوجية لسلاح البحرية


من جانبه قال اللواء «محمد علي بلال» الخبير العسكري، إن مصر اتجهت لشراء الغواصة الجديدة «تايب42»، ليس فقط لإضافة القوة على مستوي التسليح، ولكنها تضيف قوة على مستوي التطورات التكنولوجية في سلاح البحرية المصرية.


وأكد أن الغواصة تتسم بالتحكم التكنولوجي من ناحية إطلاق الصواريخ والطوربيدات، بالإضافة إلى قدرتها على زرع الألغام وبالتالي تعد إضافة تكنلوجية كبيرة لسلاح البحيرة المصرية.




وأضاف الخبير العسكري في تصريح لـ «بوابة العاصمة»، أن الغواصة الجيدة تأتي لتشكيل القوة الكاملة لحماية حدود البحر الأحمر حتى باب المندب بالكامل، لاسيما بعد إنشاء قناة السويس الجديدة والتوسع في الرحلات البحرية التي تمر بالقناة قادمة من مضيق باب المندب.



وبسؤاله عن مغزى التوقيت، الذي جُلبت فيه هذه الغواصة أشار الخبير بلال الي أنه لا يحمل مغزى معين لأن التعاقد على المعدات غالبًا ما يتم قبل فترة تمتد لسنوات وبالتالي تشهد هذه السنوات تغيرات كثيرة، وتم التعاقد مع الشركة الألمانية في 2011 مستبعدًا أن تشهد المنطقة حرب عالمية خلال الفترة المقبلة في ظل التوترات الكثيرة والتي تدخل مصر طرفًا فيها.



«التسليح» رسالة لمن تسول له نفسه تهديد أمن مصر


بدوره أكد اللواء «جمال أبو ذكري»، الخبير العسكري،  أن الغواصة «تايب 42» قوة جدية مضافة لسلاح البحرية المصرية، مضيفًا أنها جلبت لتأمين حدود مصر البحيرية امتدادًا من البحر الأحمر وخليج السويس وانتهاءا بالبحر المتوسط بالإضافة الي القواعد العسكرية.



وأضاف الخبير العسكري في تصريح خاص لـ«بوابة العاصمة» أن هناك مخطط ثلاثي مشترك بين قطر وتركيا وأمريكا لهدم مصر ولا يمكن التصدي لهذا المخطط إلا بالتسليح القوي للجيش المصري من خلال جلب المعدات المختلفة، بالإضافة إلى الوقوف في ظهر الجيش المصري، مشيرا  إلى أن جلب المعدات بمثابة رسالة لمن تسول له نفسه الإتراب من أمن مصر.



وتابع: «للأسف بعض المصريين يساعدهم في ذلك يسيي جهلنا يهذه المخططات وعدم تقديم الدعم المعنوي الكافي للجيش المصري في حربه ضدد الإرهاب».




الغواصة الجديدة تايب 42 الجيش المصري التسليح ترتيب الجيش المصري تأمين الحدود البحرية

  أهم الأخبار  

قريبا.. مفاجآة سارة لمن يعانون من الآلام المزمنة

انطلاق ماراثون الدوري الإسباني للموسم الجديد

الصين: سائح من هونج كونج أصيب في هجوم برشلونة الإرهابي

هزة أرضية بقوة 6.7 درجات ضربت جزيرة أسنسيون جنوب المحيط الأطلسي

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 34 درجة

توقف حركة قطارات القاهرة بورسعيد بسبب عطل فني بأحد الجرارات

 عدد المشاهدات: 267

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

	  أحلى الأكلات






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads