الليلة.. الأهلي يبحث عن فك عقدة الكأس.. وسموحة يطمح في كتابة التاريخ
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الليلة.. الأهلي يبحث عن فك عقدة الكأس.. وسموحة يطمح في كتابة التاريخ


اضيف بتاريخ : 09/08/2017 الساعة : 9:11:04

صورة أرشيفية
آية عبد الجابر

يلتقي فريقا النادي الأهلي وسموحة، في مواجهة نارية، بالدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، باستاد برج العرب بالإسكندرية.


ويقابل الفائز من الفريقين، نظيرهما فريق المصري في الدور النهائي للبطولة، الثلاثاء المقبل، والذي تمكن من الصعود على حساب الزمالك في الدور قبل النهائي، أمس، بنتيجة 2- 0.


ويطمح حسام البدري المدير الفني للفريق الأول للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تخطي عقبة سموحة، لعدة أهداف، أولها نسيان جمهور الأهلي خسارة  البطولة العربية، التي ودعها الأحمر من دور قبل النهائي أمام الفيصلي الأردني.


وثانيا أن تحقيق الفوز يقربه من حلم حصد اللقب الذي خسره في نهائي آخر نسختين أمام الزمالك، وهو اللقب الذي غاب عن القلعه الحمراء منذ 2007.


ويدخل الأهلي هذا اللقاء بمعنويات منخفضة، بداية من كونه يأتي بعد أن ودع بالبطولة العربية، وثانيا لمعاناة فريقه في خط الدفاع، بعد إصابة سعد سمير ورحيل أحمد حجازي إلى ويست بروميتش الإنجليزي وأحمد فتحي للإيقاف.


في الجانب المقابل، يدخل سموحة تحديا من نوع آخر، لرغبته في الوصول للدور النهائي والسعي لتحقيق حلم أول بطولة في تاريخه، خاصة بعد تحقيقه مواسم مميزة بالدوري على مدار الـ3 سنوات الماضية.


التشيكي فرانز ستراكا، الذي تولى تدريب سموحة خلفا لمؤمن سليمان، يعتبر اللقاء تحديا خاصا في ظل كون المباراة الأولى له مع الفريق، ويسعى لإثبات إمكانياته وقدراته من خلال تحقيق الفوز على الأهلي.


ويعاني سموحة من أزمة قبل المباراة، تتمثل في غيابات بالجملة بين صفوفه، بسبب إصابات الرباط الصليبي، مثل أحمد حسن مكي، والمهدي سليمان وعمر سعد ومحمود السيد وأحمد تمساح والإيفواري كواكو منسواه، بجانب رحيل إسلام محارب للأهلي، ويدخل الفريق الساحلي اللقاء بقائمة اضطرارية، أعلنها فرانز سراكا، ضمت 17 لاعبا فقط.


الجدير بالذكر، أن ستراكا تولى قيادة الإسماعيلي في الموسم الماضي، وواجه الأهلي مع حسام البدري واستطاع إنهاء المباراة بالتعادل السلبي.


وتقابلا الأهلي وسموحة مرتين في الموسم الحاليٌ، حيث جاءت الأولى في الدور الأول، وانتهت المواجهة بفوز الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه سعد سمير، بينما انتهت مباراة الدور الثاني بفوز الأهلي بنتيجة" 4-2" وأحرز أهداف الأحمر كل من صالح جمعة "هدفين" ومؤمن زكريا ورامي ربيعة، بينما جاء هدفا سموحة عن طريق إسلام محارب والسيد فريد.

الأهلي سموحة البدرة الإسماعيلى كأس مصر بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

مصرع 11 شخصا إثر اندلاع حريق هائل شرقي الصين

أرسنال في مواجهة بروميتش بالدوري الإنجليزي

«برزاني» يدعو سكان كردستان للمشاركة في الاستفتاء

مقاتلات الحرس الثوري تشن غارات على معاقل «داعش» بسوريا

«تضامن النواب» تعقد جلسة حوار مجتمعي لبحث الزيادة السكانية

مليون و486 ألف طن غازات عبرت قناة السويس خلال أغسطس الماضي

 عدد المشاهدات: 49

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads