«المراهقة» مرحلة حرجة.. والغذاء الصحي يحسن حالتك الجسمانية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

«المراهقة» مرحلة حرجة.. والغذاء الصحي يحسن حالتك الجسمانية


اضيف بتاريخ : 09/08/2017 الساعة : 2:18:27

صورة أرشيفية
فيروز ياسر

مرحلة المراهقة تحتاج إلى نظام غذائي معين، لأن في تلك الفترة تحدث العديد من التغيرات الهرمونية، ويكون الجسم في مراحل تكوينه المهمة، بالإضافة أنه في تلك المرحلة يبذل المراهقون مجهود كبير، لذا فهم يحتاجون إلى طاقة كبيرة، لذا خلال السطور القادمة نعرض الغذاء الصحي وطرق التخلي عن الغذاء:


وجبة الإفطار أساسية، لأنها تحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من بروتينات وكالسيوم، كما أثبتت الدراسات ان لها دور في الحفاظ على معدلات حرق الجسم، والأشخاص الذين يقومون بحميات غذائية يستطيعون نقص أوزانهم عند الاهتمام بتلك الوجبة.


يلجأ المراهقون إلى تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم إلى جانب الوجبات الأساسية، ولكنهم يتناولون الأطعمة المشبعة بالدهون كالمقليات، وأخرى مليئة بالسكريات، كالشيكولاته والكعك والحلويات، ومن ثم لا يشبعون بل يزيد وزنهم فقط، لذا عليهم استبدال تلك الأطعمة بأخرى صحية.


الفواكهه والخضروات من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها في كل الوجبات لكي يستفيد الجسم من عناصرها الغذائية، ولكن الطازجة منها أفضل بكثير من المجمدة والعصائر المليئة بالسكريات، وعند الاهتمام بها يحصل الجسم على كل أنواع الفيتامينات.


كما أن السوائل أو الماء بمعنى أصح يحتاج إليه المراهقين خاصة أنهم يبذلون جهدًا كبيرًا، وعند الاهتمام بالسوائل تمنع الجفاف عن الجسم، ولا يجب حسبا العصائر على انها سوائل لأن الجسم يستفيد بالقليل من السوائل والمتبقي سكريات.


خلال تلك المرحلة العصيبة يتناول المراهقون كميات كبيرة من الطعام، ونظرًا لذلك يصيبهم القلق والتوتر خوفًا من زيادة الوزن بشكل مفرط، وفي نفس الوقت لا يستطيعون تقليل الطعام، لذا يجب تناول جميع الأطعمة المغذية للاستفادة منها.


أما عن المراهقين البدناء.. فيجب التنويه أن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات والدهون تزيد من وزنهم، لذا يجب التقليل منها والاتجاه إلى نظام غذائي متوازن يفيد الجسم ويجعله بصحة جيدًا بعيدًا عن الإرهاق والاكتئاب الذي يلاحفهم لبدانتهم.

المراهقة الغذاء الصحي نظام غذائي فاكهه وخضروات

  أهم الأخبار  

السيسي يوجه بإنشاء نصب تذكاري لشهداء حادث مسجد الروضة الإرهابي

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للدفء على أغلب الأنحاء

اليوم.. فريق ليفربول في مواجهة تشيلسي بكلاسيكو الدوري الإنجليزي

السودان: طلب الحماية الروسية يهدف لحماية البلاد من الاستهداف الغربي

الهلال السعودي يلتقي أوراوا الياباني بدوري أبطال آسيا

 عدد المشاهدات: 79

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads