برباعية سموحة.. الأهلي يُصالح المصري بهديتين غاليتين
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

برباعية سموحة.. الأهلي يُصالح المصري بهديتين غاليتين


اضيف بتاريخ : 09/08/2017 الساعة : 10:54:06

صورة أرشيفية
أحمد منسى

 

انتصار عريض حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره سموحة السكندري برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستاد برج العرب، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر.

 

ربما يكون الأهلي مستفيدًا من الوصول للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي، ومحاولة كسر عقدة السنوات العشرة التي لم ينجح فيها في حصد لقب الكأس، ولكن المستفيد الأكبر من تلك المباراة هو فريق المصري البورسعيدي، الذي أهداه المارد الأحمر هديتين، "بوابة العاصمة" تستعرض الهديتين..

 

السوبر المصري..

 

بعد فوز الأهلي على سموحة باتت مشاركة المصري في مباراة كأس السوبر حتمية، حيث أن كأس السوبر يجمع بين بطلي الدوري وكأس مصر، ففي حالة فوز المصري على الأهلي، مساء الثلاثاء المُقبل، سيلعب مباراة كأس السوبر باعتباره بطلًا لكأس مصر.

 

اللائحة أيضًا تنص على أنه في حالة فوز فريق واحد ببطولتي الدوري وكأس مصر يلعب وصيف كأس مصر مباراة كأس السوبر، وبالتالي ففي حالة هزيمة المصري في مباراة الثلاثاء سيكون هو الطرف الآخر في مباراة كأس السوبر باعتباره وصيفًا لكأس مصر.

 

التأهل للكونفدرالية..

 

بهزيمة سموحة أمام الأهلي ضمن المصري بشكل نهائي المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي الموسم المُقبل، رغم حصوله على المركز الرابع الذي لا يؤهل للبطولة، وذلك بفضل وصول الأهلي للمباراة النهائية.

 

لائحة المسابقات تنص على أن صاحب المركز الثالث هو من يتأهل لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي، وهو المركز الذي ضمنه نادي الزمالك، بالإضافة إلى بطل كأس مصر، ففي حالة فوز المصري بالمباراة النهائية يتأهل المصري لـ"الكونفدرالية" باعتباره بطلًا للكأس.

 

وتنص اللائحة أيضًا على أنه في حالة كان الفائز بالكأس هو أحد الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري يتأهل وصيف كأس مصر إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، ومن ثم يكون تأهل المصري محسومًا حتى في حالة خسارة المباراة النهائية.

 

ويلتقي فريقا الأهلي والمصري، على ملعب برج العرب، مساء الثلاثاء المُقبل، في المباراة النهائية من بطولة كأس مصر لكرة القدم.

 

 

الأهلي المصري المقاصة الزمالك كأس مصر كأس الاتحاد الأفريقي الدوري المصري

  أهم الأخبار  

الشرطة الاسبانية تعتقل مشتبهين بهما في حادث برشلونة

نص كلمة الرئيس السيسي خلال زيارته «تشاد»

السيسي: لابد من أفكار جديدة للتغلب على المشكلات

«روسيا اليوم»: احتجاز رهائن داخل مبنى الإذاعات بهولندا

مسؤول أمريكي يستبعد التعامل مع تهديدات بيونج يانج عسكريا

مفتي الجمهورية يدعو المسلمين ليكونوا القوة الرئيسية فى مكافحة التطرف

 عدد المشاهدات: 218

 تعليقات الفيس بوك

 


	  أحلى الأكلات






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads