مقارنة بخدمة الفنادق العالمية.. «سجون أكثر غرابة وابتكار»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مقارنة بخدمة الفنادق العالمية.. «سجون أكثر غرابة وابتكار»


اضيف بتاريخ : 10/08/2017 الساعة : 1:38:29

صورة أرشيفية
عهد فخر

عندما نسمع كلمة سجن، ياتي في خيالنا تلك الأسوار والقضبان الحديدية والحراسة والزنازين، وغير ذلك من العقوبات، والكثير منا يرسم ذلك السيناريو القاسي لأشكال التعذيب داخل السجون والقوانين الصارمة، كأداة لعقاب الخارجين عن القانون داخلها، فالسجن ما هو إلا سلب لحرية الإنسان وعدم ممارسة أي أنشطة حياتية، حيث يصبح التعذيب النفسي أقوى من الجسدي، ويؤدي إلى مصير قاسي قد يصل إلى حد الموت أو الانتحار، ولكن لكل قاعدة شواذ، فهناك بعض السجون حول العالم التي لا يخيل لك من الوهلة الأولى أنها سجون وتعتبر أكثرا ابداعا وغرابة من حيث تصاميمها وطرق عقابها للمتهمين.


أكثر سجون العالم ابتكارا وغرابة منها:


1- سجن مركز العدالة في ليوبين النمسا:



فهو عبارة عن مبنى زجاجي ضخم يشبه في تصميمه مباني الشركات العالمية، لاكنه في الحقيقة مجرد سجن يقع في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع هذا المبنى ل 205 سجيناً فقط.


2- سجن أرانجويز أسبانيا



لا يعتبر سجنا ولاكن يشعر السجين كأنه في منزله، فتراعي إدارة السجن أهمية العلاقة الأسرية،  فالسجن يحتوي على عنابرعائلية لعدم التفرقة بين الأطفال وآبائهم لان الأبناء لا ذنب لهم  لما ارتكبه الأباء، فتحتوي الزنزانة على صور شخصيات كارتونية معلقة على الحائط وأماكن مخصصة لعب الأطفال ليقضوا فيها أوقاتاً ممتعة مع آبائهم.


3- سجن جزيرة باستوي النرويج



ويسمى هذا السجن بصديق البيئة، يقع في أحد الجزر النرويجية حيث يقوم بتوليد الكهرباء من خلال ألواح الطاقة الشمسية، ويقوم السجناء بتدوير مخلفاتهم بالكاملوطهي طعامهم بنفسهم، كما يقدم للسجناء بعض الأنشطة الترفيهية مثل المخيمات الخارجية وممارسة رياضات التنس وركوب الخيل والسباحة.


4-سجن سان بيدرو بوليفيا


يعتبرمن أطرف وأغرب السجون حول العالم، حيث يجب على السجناء تأجير العنابر التي سيانمون فيها وإلا لا يجدون مكان للنوم، لذلك يوفلا لهم السجن فرص عمل داخله لتوفير ثمن شراء العنابر، كما يحتوي على عن مطاعم ومتاجر وأماكن لعب للأطفال ويمكنهم اصطحاب أبنائهم وزوجاتهم معهم.


5-سجن كرسكو المكسيك



ابتكرت إدارة السجن طريقة جديدة ومبتكرة لحل الخلافات داخل السجن بين المجرمين، وذلك عن طريق وضع قانون ينص على أن أي خلاف يحدث بين السجناء يتم حله على حلبة الملاكمة، وكانت الفكرة مدهشة حيث لم يشهد السجن أي أعمال عنف منذ 10 سنوات.

الاسوار القضبان السجونـ تقرير بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

«سكاي نيوز»: قوات الشرعية اليمنية تسيطر على مواقع جديدة بالجوف

الإمارات تتربع على عرش الشرق الأوسط في تشييد الأبراج الشاهقة خلال 2017

افتتاح فعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر الدولي حول السيرة النبوية

تعرف على أسعار العملات الأجنبية اليوم

اليابان ستجمد أصول 19 مؤسسة كورية شمالية جديدة

«نيابة حلوان» تقرر حبس 4 متهمين بغش زيوت السيارات

 عدد المشاهدات: 195

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads