الأجندة الثقافية والفنية ليوم الجمعة
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   تقارير  

الأجندة الثقافية والفنية ليوم الجمعة


اضيف بتاريخ : 10/08/2017 الساعة : 11:53:02

أرشيفية
أسامة محمود

تقدم بوابة«العاصمة» أخبار الاجندة الثقافية المقررة غدا الجمعة،والتى تشمل عدد من الفاعليات والمؤتمرات ،تنوعت ما بين ثقافية ورياضية وفنية وكانت أبرزها:


تنظم إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بوزارة الآثار، غدا ، جولة إرشادية لطلاب كلية الآثار داخل قصر السكاكيني، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان «احفظ جمالها» بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية والتي تستهدف عدد من المواقع الأثرية لطلبة الآثار والسياحة والفنادق.


من ناحية أخرى تغادر غدا، مقدمة بعثة الحج الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي إلى الأراضي السعودية، لتقوم بالإعداد لاستقبال الحجاج وتذليل كافة الصعوبات أمامهم.


من جانبه يفتتح المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة يرافقه جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر، غدا، احتفالا بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق برنامج (المهارات الأساسية في مصر والعالم)، بالمركز الأولمبي لتدريب الفرق القومية بالمعادي .


تستكمل غدا، فعاليات الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، والذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، يتضمن البرنامج عرض «مٌهرج»وورش عمل فنية وأنشطة للأطفال وعرض ماريونت، وحفل الموسيقار الشاب «هشام خرما» .


تطلق وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب العلاجي، عددا من القوافل الطبية المجانية بـ 8 محافظات، على أن تبدأ غدا، بمنطقة الحيز مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة، وذلك في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.


يختتم غدا الجمعة  فعاليات معسكر الإعداد للحكام الدوليين، والحكام المرشحين للقائمة الدولية للموسم الجديد، بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم .


تتواصل، في التاسعة من صباح غد الجمعة، أعمال المؤتمر السنوي الرابع الذي تنظمه وحدة الكبد والجهاز الهضمي بمستشفى الباطنة التخصصي بجامعة المنصورة والذي تتركز مناقشاته (حول فيروس سي وفيروس بي وأورام الكبد ).


تحيي فرقة « منيب باند»الفنية، في الثامنة من مساء غد، حفلا فنيا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية ،فيما تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في الثامنة من مساء غد، حفلا غنائيا يحييه الفنان

«مصطفى رزق»، وذلك على مسرح قاعة الحكمة بالساقية .


تعقد القافلة الدينية التي تنظمها وزارة الأوقاف في مختلف مناطق محافظة شمال سيناء، غدا، عدة ندوات دينية، وذلك بهدف نشر المذهب الوسطى المعتدل للدين الإسلامي.


تنظم الجمعية المصرية لأمراض القلب، ورابطة التمريض، غدا الجمعة، مؤتمرا للتمريض بمعهد القلب القومى بحضور الدكتورة أحلام حنفى مقرر لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة.


من المقرر أن تفتتح وزارة القوى العاملة ، غدا، ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية، بالتعاون مع الوزارة، لأعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.



من جانبها تحيي فرقة «بهججة» الفنية، فى الثامنة من مساء غد، حفلا غنائيا فى درب 1718 بمصر القديمة.


ينظم المركز الدولي للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، في السادسة من مساء غد، ندوة لمناقشة رواية «موسم الهجرة إلى الشمال».



تستكمل غدا، فعاليات معرض النخبة العقاري، الذي تستضيفه مجمع صالات العرض 1، 2،3، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.



يلتقي فريقا أرسنال وليستر سيتي، في التاسعة إلا ربع من مساء غد، وذلك في إطار مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.




الاجندة الثقافية مراكز الاوبرا حفلات مؤتمرات​

  أهم الأخبار  

مقتل وإصابة 6 أشخاص نتيجة انفجار خط أنابيب بالمكسيك

العناية الإلهية تنقذ منطقة الهرم من كارثة محققة

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية

السيسي يلتقي نظيره الصومالي لبحث العلاقات الثنائية

رئيس البرلمان يلتقي نقيب الصحفيين بمقر مجلس النواب

اليوم.. رئيس الهيئة العربية للتصنيع يستقبل وفد عسكري نيجيري

 عدد المشاهدات: 266

 تعليقات الفيس بوك

 


	  أحلى الأكلات






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads