«العاملين بالسكة الحديد»: الخط الذي وقع عليه الحادث يعمل بالكهرباء
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«العاملين بالسكة الحديد»: الخط الذي وقع عليه الحادث يعمل بالكهرباء


اضيف بتاريخ : 11/08/2017 الساعة : 10:07:04

حادث الإسكندرية
أسامة محمود

كشف رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد عبد الفتاح فكري، عن تشكيل لجنة للتحقيق في حادث تصادم القطارين بخط الإسكندرية وهي التي ستحدد المسئول الأساسي عن الحادث.


وقال فكرى فى تصريحات صحفية مساء  اليوم الجمعة، إن الخط الذي وقع عليه الحادث يعمل بالكهرباء وهذا يعني أنه متطور، لافتًا إلى أن الأزمة قد تكون في الإشارات أو في السائق نفسه.


وتابع: هناك إشارات تعمل بالكهرباء وتنير باللون الأحمر، وتعني أن هناك قطار متوقف على هذا الخط، وبالتالي يجب على السائق القادم على نفس الخط أن يأخذ حذره ويبطئ سرعته، في المقابل لا نعلم هل كانت الإشارات تعمل من الأساس أم أن السائق الذي كان قادمًا على نفس الخط لم يلحظ تلك الإشارات وكان قادمًا على سرعة عالية.


وأشار فكري إلى أن التحقيقات هي التي ستكشف حقيقية ما حدث، وستتم محاسبة المسئول عن ذلك.


من جانبه قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن آخر حصيلة حادث تصادم قطاري الإسكندرية، ارتفعت إلى 49 حالة وفاة و179 مصابا في المشرحة ومستشفيات الإسكندرية، وجار البحث في حالات أخرى جديدة.


وأضاف «حجازي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار»، أنهم حريصون على عدم خروج الضحايا والمصابين من داخل الإسكندرية إلى محافظة أخرى، وهناك تعليمات لنقل مكاتب الصحة ميدانيا، بالإضافة إلى مكاتب الصحة المركزية ميداني أيضا وتتواجد بجوار الجثامين لإستخراج شهادات الوفاة وتصاريح الدفن لتسهيل الإجراءات لأسر المتوفيين.



وأوضح وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن وزير الصحة أصدر تعليمات بتسهيل كافة الإجراءات للمصابين وأسر المتوفين، وتقديم كافة العلاجات، لهم منوها إلى أن المستشفيات العسكرية والجامعية فتحت أبوابها للمصابين وتقدم لهم كافة الرعاية الصحية.


ووقع حادث تصادم ظهر اليوم الجمعة، بين قطار ١٣ إكسبريس "القاهرة – الإسكندرية" بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية.



وزارة الصحة ضحايا حادث قطار الاسكندرية سائقى القطارات نقابة

  أهم الأخبار  

مصرع 11 شخصا إثر اندلاع حريق هائل شرقي الصين

أرسنال في مواجهة بروميتش بالدوري الإنجليزي

«برزاني» يدعو سكان كردستان للمشاركة في الاستفتاء

مقاتلات الحرس الثوري تشن غارات على معاقل «داعش» بسوريا

«تضامن النواب» تعقد جلسة حوار مجتمعي لبحث الزيادة السكانية

مليون و486 ألف طن غازات عبرت قناة السويس خلال أغسطس الماضي

 عدد المشاهدات: 200

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads