ننشر أحراز المتهمين بقضية «تجارة الأعضاء البشرية»
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ننشر أحراز المتهمين بقضية «تجارة الأعضاء البشرية»


اضيف بتاريخ : 12/08/2017 الساعة : 3:28:15

صورة أرشيفية
مايو لاشين

بدأت محكمة جنايات القاهرة، فض الأحراز بقضية "الإتجار بالأعضاء البشرية" وتضم ٣ "كراتين" أولهم بها ٩٠ حرزا وإسطوانة مدمجة بها تسجيلات محادثات هاتفية بين المتهمين.


وتضمنت الثانية ٥ أكياس بها إيصال استلام سيارة ومغتاحها و٣ نوت بلوك، أما الثالثة فحوت أكياس سوداء بها "فيلم أشعة" وتقرير طبي، وفواتير استلام نقدية.


تنعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة شاهين، وعضوية المستشارين حمدي الشنوفي، ومحمد طلعت، وبأمانة سر جورج ماهر، ووائل عبد المقصود.


وأحال النائب العام في 4 يوليو الماضي 41 متهمًا بينهم 3 هاربين و3 مخلى سبيلهم في محكمة الجنايات لاتهامهم بارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والاتجار في البشر، والتربح من أعمال الوظيفة العامة بما قيمته نحو 20 مليون جنيه.


وكشفت التحقيقات قيام 20 طبيبًا و10 ممرضين و9 سماسرة وعاملين اثنين ببنك الدم بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل في عضو "الكلى" لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب مقابل 80 ألف دولا أمريكي، دون الحصول على موافقة اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية وإجراءها بمستشفيات غير مًرخص لها.


وأوضحت التحقيقات أن تلك العمليات أسفرت عن وفاة إحدى المواطنات المصريات ممن استئصل منها عضو "الكلى" و 3 من الأجانب المنقول إليهم الكلى المزروعة، فضلا عن إصابة جميع المصريين من المنقول منهم هذا العضو بعاهة مستديمة وذلك إثر تلك العمليات التي تمت بالمخالفة لأحكام القانون.

تجارة الأعضاء البشرية أحراز قضايا بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

بالفيديو.. عزف السلام الوطني خلال مراسم استقبال الرئيس الصومالي

عقد ورش العمل بين العربي للطفولة ووزارة التضامن لخدمة الأطفال

مقتل وإصابة 6 أشخاص نتيجة انفجار خط أنابيب بالمكسيك

العناية الإلهية تنقذ منطقة الهرم من كارثة محققة

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية

السيسي يلتقي نظيره الصومالي لبحث العلاقات الثنائية

 عدد المشاهدات: 172

 تعليقات الفيس بوك

 


	  أحلى الأكلات






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads