10 أرقام وإحصاءات يجب أن تعرفها عن كلاسيكو السوبر الإسباني
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

10 أرقام وإحصاءات يجب أن تعرفها عن كلاسيكو السوبر الإسباني


اضيف بتاريخ : 12/08/2017 الساعة : 10:28:10

أرشيفية
أحمد منسى
بين نفوسٍ منتعشة وقلوبٍ مرتعشة، تنطلق في العاشرة من مساء غدٍ االأحد مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني الرابع والثلاثين، عندما يستضيف فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، على ملعب "كامب نو".

النفوس المنتعشة هي بلا شك نفوس عشاق "الميرنجي"، الذين أسعدهم فريقهم بمواصلة سلسلة حصد الألقاب، عقب التغلب على مانشستر يونايتد في مباراة كأس السوبر الأوروبي، بينما تبدو القلوب المرتعشة هي قلوب مولعي "البلوجرانا" الذين يخشون خسارة بطولة جديدة في مواجهة مباشرة مع الغريم التقليدي.

"بوابة العاصمة" تعرض لأبرز معالم المواجهات السابقة بين الفريقين في البطولة وخارجها، والتي تأتي جميعها تحت عنوان واحد: "من يمتلك الماضي يسيطر على الحاضر أيضًا"..

- بدأت بطولة كأس السوبر الإسباني عام 1982، ولم تتوقف سوى عامي 1986 و1987، وتجمع بين بطلبي الدوري والكأس، أو بطل الدوري ووصيف الكأس إذا كان الفائز باللقبين فريق واحد.

- تقام مباراة الذهاب على ملعب بطل الكأس أو وصيفه، ومباراة العودة على ملعب بطل الدوري.

- يُعتبر فريق برشلونة هو أكثر الفرق خوضًا لمباراتي السوبر الإسباني، حيث وصل لتلك المباراة في 21 مناسبة، يليه ريال مدريد بـ14 مباراة، ثم أتلتيكو مدريد بـ6 مباريات.

- فريق برشلونة أيضًا هو أكثر الفرق الإسبانية فوزًا ببطولة كأس السوبر الإسباني برصيد 12 بطولة، يليه ريال مدريد بـ9 بطولات، ثم ديبورتيفو لا كورونيا بـ3 بطولات.

- أول فريق يفوز بالبطولة هو فريق ريال سوسيداد عندما تغلب على فريق ريال مدريد في المباراة النهائية عام 1982، بينما كان آخر فريق هو برشلونة عندما تغلب على إشبيلية الموسم الماضي.

- الجناح الأرجنتيني ليونيل ميسي يبقى هو الهداف التاريخي لبطولة كأس السوبر الإسباني، حيث نجح في تسجيل 12هدفًا، يليه مهاجم ريال مدريد الإسباني راؤول جونزاليس بـ7 أهداف.

- التقى طرفا الكلاسيكو في كأس السوبر الإسباني في 6 مناسبات، لعبا خلالها 12 مباراة، نجح فريق ريال مدريد في الفوز بـ6 مباريات، مقابل 4 انتصارات لبرشلونة، فيما سيطر التعادل على لقاءين.

- سجل فريق العاصمة الإسبانية 25 هدفًا في شباك خصمه الكتالوني بالسوبر الإسباني، بمعدل يزيد عن الهدفين في كل مباراة، مقابل 12 هدفًا سجلها "البلوجرانا"، بمعدل هدف ونصف في المباراة.

- في 6 مباريات لعبها كل فريق على أرض الآخر بالسوبر الإسباني، لم ينجح سوى فريق ريال مدريد في تحقيق فوز واحد بـ"الكامب نو"، كما حقق التعادل مرة أخرى عليه  بينما كانت أقصى نتيجة للفريق الكتالوني بالبرنابيو هي التعادل في مناسبة وحيدة.

- يُعتبر الجناح الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هداف مباريات الفريقين في بطولة كأس السوبر الإسباني برصيد 5 أهداف، يليه  كريستيانو رونالدو وراؤول جونزاليس برصيد 3 أهداف.


ريال مدريد برشلونة الكلاسيكو السوبر الإسباني كأس السوبر كامب نو

  أهم الأخبار  

«سكاي نيوز»: قوات الشرعية اليمنية تسيطر على مواقع جديدة بالجوف

الإمارات تتربع على عرش الشرق الأوسط في تشييد الأبراج الشاهقة خلال 2017

افتتاح فعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر الدولي حول السيرة النبوية

تعرف على أسعار العملات الأجنبية اليوم

اليابان ستجمد أصول 19 مؤسسة كورية شمالية جديدة

«نيابة حلوان» تقرر حبس 4 متهمين بغش زيوت السيارات

 عدد المشاهدات: 232

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads