«صحتك تهمنا».. اصنع مقادير الطعام التي يحتاجها جسمك يوميا بنفسك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«صحتك تهمنا».. اصنع مقادير الطعام التي يحتاجها جسمك يوميا بنفسك


اضيف بتاريخ : 13/09/2017 الساعة : 12:45:47

صورة أرشيفية
عهد فخر

يحتاج جسمنا يوميًا، إلى كميات مناسبة من العناصر الغذائية المهمة،  مثل (الدهون، والبروتينات، والفيتامينات، والماء، والعناصر المعدنية، والكربوهيدرات)، لأن الغذاء الذي نتناوله يؤثر على صحة الشخص العقلية والجسمية، كما يؤثر عليه في مرحلة الشيخوخة.


وعندما يتعلق الأمر بالتغذية الصحية، تتعدد النصائح فالبعض ينصح بأكل المزيد من البروتين لضبط الوزن، والبعض الآخر ينصح بعدم أكل اللحوم وتقليل البروتين.


لذا نقدم إليك أنواع الأطعمة الرئيسية التي ينبغي أن تتناولها كل يوم منها:


1-الفواكه



احرص على أكل 2 أو 3 من الفواكه الطازجة أو المجمدة يومياً، حيث تمتاز الفواكه بأنها قليلة الدهون والكربوهيدرات، وأنها غنية بفيتامينات "أ" و "سي" والبوتاسيوم والفولات والألياف، زيادة أكل الفواكه تقي من السكري والسمنة والسرطان.


2-الخضروات



احرص على تنويع ألوان الخضروات ما بين الأخضر والورقي والأصفر والبنفسجي، ويحتاج جسم الإنسان إلى كوبين ونصف الكوب من الخضروات كل يوم، فتعتبر الخضروات من أهم الأطعمة للحصول على مغذيات عديدة، وفي الوقت نفسه تقي من أمراض السكري والسمنة والضغط.

3-الحبوب الكاملة



يحتاج الإنسان 170 جراماً من الحبوب الكاملة في اليوم، وتتضمن هذه الفئة الأرز البني، والشعير، والقمح الكامل (الخبز الأسمر)، تساعد الحبوب الكاملة على ضبط الوزن، وتزود الجسم بفيتامينات “ب” والألياف، وهي مفيدة لصحة القلب والقولون.


4-البروتين



احرص على أكل السمك 3 مرات في الأسبوع، ولا تناول أكثر من 160 جراماً من البروتين في اليوم، وتتنوع مصادر البروتين النباتية والحيوانية ما بين البيض والحليب واللحوم والأسماك والمكسرات والبقول والبذور، كما توفر مصادر البروتين الغذائية المغنيسيوم والزنك وفيتامينات “ب” و”إي”.


5-الحليب ومنتجاته



يحتاج الإنسان إلى تناول 45 جراماً من الجبن غير الطري يومياً، أو 3 أكواب من الحليب واللبن (الزبادي) للحصول على احتياجاته من الكالسيوم وفيتامين “د”، ويمكن تناول حليب الصويا أو اللوز النباتي بدلاً من الحليب البقري وحليب الماعز.



  أهم الأخبار  

«مصر المقاصة» يلتقي نظيره وادي دجلة بالدوري الممتاز

وفد اتحاد الكرة يتوجه إلى روسيا لحضور ورشة عمل «المونديال»

المركز الروسي للمصالحة: الجماعات المسلحة تخرق الهدنة في الغوطة الشرقية

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة دومة في «أحداث مجلس الوزراء»

آلاف الصينيون يحتفلون بـ«عام الكلب»

اليوم.. مانشستر يونايتد يلتقي نظيره تشيلسي في البريميرليج

 عدد المشاهدات: 110

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة