محمد عبدالحافظ يتذكر والده فى ذكرى وفاته
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   الفن  

محمد عبدالحافظ يتذكر والده فى ذكرى وفاته


اضيف بتاريخ : 13/09/2017 الساعة : 2:05:25

أعمال المخرج إسماعيل عبد الحافظ
نورا حسن


نعى الفنان محمد عبد الحافظ والده المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ في ذكرى وفاته الخامسة، قائلا: "فى مثل هذا اليوم رحل أبي وأخي وصديقي ، رحل من قضينا معه أجمل ليالينا في "ليالي الحلميه" ، رحل كبير العائله ، رحل من تذوقنا شهد الإبداع معه وأمطرت عيوننا بالدموع علي أوجاع الوطن في الشهد والدموع".


وأضاف "عبد الحافظ" : "رحل من عرفنا منة كيف عاشت أحلامنا مطحونة تحت أقدام الذل والفساد والإستبداد،و كيف أن المصراوية إن أرادوا إقتحموا حدائق الشيطان وأنقذوا أهالينا من أصحاب السلطان والثروه ،لان للثروة حسابات أخري يعلمها أهالينا في شارع المواردي وآه من وجع بعادك يا من رحلت جسدآ وروحك لن تفارقنى ، ولن تفارق جمهورك والأصدقاء ، رحل مخرج الشعب فلاح التلفزيون الفصيح "إسماعيل عبد الحافظ "،رحلت وبقيت أعمالك خالدة في وجدان الشعب العربى أقراؤا  الفاتحه وادعوله".


شكل المخرج التليفزيوني هو وإبن بلده السيناريست أسامة أنور عكاشة ثنائيا متميزا وخلاقا في الدراما التليفزيونية، فقدما معا "ليالي الحلمية"، و"الشهد والدموع"، ويعد عبدالحافظ من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في العقود الأخيرة، وكان من فرسان الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية مع يحيى العلمي ومحمد فاضل.


كما شكل ثنائيًا ناجحًامع السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، الذي أخرج له عدت مسلسلات تليفزيونيه، وولد مخرج الدراما إسماعيل عبد الحافظ يوم 15 مارس 1941 بمحافظة كفر الشيخ ، الذي امتدت مسيرته الفنية من 1964 حتى 2012.
تخرج في كلية الآداب قسم لغات شرقية بجامعة عين شمس عام 1963 بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف ورفض العمل معيدًابالكلية، لحصوله في الوقت ذاته على خطاب تعيين للعمل بالإذاعة والتليفزيون، وعمل في 1963كمُساعد مُخرج في مراقبة الأطفال، ثم انتقل عام 1965 إلى مُراقبة المُسلسلات.


ومن أشهر أعماله "الشهد والدموع، وليالى الحلمية، والوسية، وامرأة من زمن الحب، والمصراوية، وعفاريت السيالة، وحدائق الشيطان، وشارع المواردى وخالتى صفية والدير، والوسية، وجمهورية زفتى، ووجع البعاد"، وتوقف إنتاجه الإخراجي بعد وفاة أسامة أنور عكاشة، حزنا عليه، وقد توفى «زي النهارده » في 13 سبتمبر 2012 عن 71 عاما في باريس بعد صراع قصير مع المرض إستدعى مكوثه بالمستشفى منذ أول أيام عيد الفطر لديه من الأبناء الفنان محمد عبدالحافظ وصفاء ولمياء.




الفن الدراما المخرج ليالي الحلمية الدموع

  أهم الأخبار  

"المركزي" يمنح البنوك إجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو

"البشير" يجري تعديلات في المراكز القيادية بالحزب الحاكم

استقرار أسعار الأسمنت بالأسواق اليوم

محافظ البنك المركزي يغادر القاهرة متجهًا إلى نيروبي

انطلاق عملية إجلاء الآلاف من بلدتين مواليتين للحكومة السورية

استقرار أسعار المعدن النفيس مع هبوط الأخضر

 عدد المشاهدات: 199

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة