جيدة للهضم ومفيدة للحوامل.. أبرز فوائد «الذرة الصفراء»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

جيدة للهضم ومفيدة للحوامل.. أبرز فوائد «الذرة الصفراء»


اضيف بتاريخ : 13/09/2017 الساعة : 3:02:00

صورة أرشيفية
عهد فخر

الذرة الصفراء، من المواد التي تحتوي على الكثير من الماء والألياف الغذائية، ومنخفضة في الدهون، وبها المعادن التي تلعب دورًا هامًا في نمو وحماية أجهزة الجسم.


فالذرة مصدر كبير من العناصر الغذائية الأساسية، التي تقدم مجموعة من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى ذلك طعمها اللذيذ، ويمكن طهيها بطرق متنوعة، وتستخدم في تزيين الأطباق أو يمكن أكلها مباشرة مشوية.


أبرز فوائد الذرة الصفراء:


1- جيدة للهضم

تحتوي الذرة على الألياف القابلة للذوبان، وغير قابلة للذوبان، حيث تساعد الألياف القابلة للذوبان في منع امتصاص الكوليسترول، بينما الغير قابلة للذوبان تمنع الإمساك ومشاكل الأمعاء عن طريق تليين البراز التي يمكن أن تتحرك بسهولة في الأمعاء، والحد من فرص متلازمة القولون العصبي والإسهال، وبالتالي فإنها تساعد على منع مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير وكذلك سرطان القولون.


2- مفيد أثناء الحمل

الذرة غنية بحمض الفلوليك، في حين أن نقصه عند النساء الحوامل، يسبب نقص في وزن الرضع، وأيضا عيوب الأنبوب العصبي عند الولادة، لذلك يجب أن يحتوي غذاء الحوامل على الذرة لأنها تفيد كل من صحة الطفل والأم.


3- تحسين الرؤية

حبات الذرة الصفراء، تحتوي على مواد تسمى الكاروتينات، التي تقلل من خطر انحطاط البقعة أي ضعف الرؤية في مركز خط الأفق، في حين أن البيتا كاروتين الموجود في الذرة يساعد في إنتاج فيتامين (أ)، وبالتالي يدعم رؤية أفضل.


4- يمنع مرض الزهايمر

الذرة هي مصدر جيد من الثيمين، وهو لا يتجزأ في التفاعلات الأنزيمية المركزية لإنتاج الطاقة وكذلك في خلية الدماغ وفي الوظيفة المعرفية، وهناك حاجة أيضا لتوليف أستيل كولين، وهو ناقل عصبي أساسي للذاكرة والذي يمكن أن يسبب نقص في ضعف المرتبط بالعمر في الوظيفة العقلية (الشيخوخة) ومرض الزهايمر.


5- يسهل زيادة الوزن

الذرة هي خيار كبير لزيادة الوزن بشكل طبيعي الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن، وذلك لإحتوائها على سعرات حرارية كثيفة وغنية بالكربوهيدرات التي تساعد في وصوله إلى الجزء الأكبر في جسمك.

الذرة الصفراء الاليفا الغذائية فوائد صحية

  أهم الأخبار  

برلماني: هناك تطابق بين موقف مصر وفرنسا من القضية الفلسطينية

«سكاي نيوز»: قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء غارات للتحالف

اليوم.. سماع أقوال الشهود في محاكمة المتهمين بـ«فض اعتصام رابعة»

اليوم.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام في «البريميرليج»

اليوم.. افتتاح مكتبة دير سانت كاترين بحضور وزير الآثار

اليوم.. ستوك سيتي يلتقي نظيره وست هام بالدوري الانجليزي

 عدد المشاهدات: 150

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads