السجن المؤبد لـ «جمال اللبان» في «رشوة مجلس الدولة».. أبرز قضايا المحاكم اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السجن المؤبد لـ «جمال اللبان» في «رشوة مجلس الدولة».. أبرز قضايا المحاكم اليوم


اضيف بتاريخ : 13/09/2017 الساعة : 10:22:49

صورة أرشيفية
أسامة محمود


أصدرت عدة محاكم اليوم الأربعاء عدد من الاحكام تنوعت ما بين، السجن المؤبد والمشدد في قضايا مختلفة، وإحالة الى المفتي وتأجيل بعض القضايا، بالإضافة الى إحالة قضايا لدوائر أخرى، وكانت أبرز القضايا:

 

السجن المؤبد لـ «جمال اللبان» في «رشوة مجلس الدولة»

 قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، على المتهم "جمال اللبان" مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة بقضية رشوة مجلس الدولة، بالسجن المؤبد ومصادرة مليون و200 ألف جنيه من أمواله وعزله من منصبه، ومصادرة جميع ممتلكاته. ورفض الدعوى المدنية المقامة من ورثة المستشار وائل شلبي وإعفاء رباب ومدحت ومحمد أحمد شرف من العقوبة.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال جمال اللبان، واثنين آخرين في قضية رشوة مشتريات مجلس الدولة لمحكمة الجنايات في اتهامهم بتلقي رشوة.

 

 

وأمر النائب العام بمنع المتهمين الثلاثة من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، ومنعهم من التصرف في كل حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم وزوجاتهم وأبنائهم القصر.

 

 

إحالة أوراق تاجر متهم بقتل زوجته وأبنائه الأربعة بالوراق لـ«المفتى»

أحالت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسام دبوس، وعضوية المستشارين هشام الشريف وطارق الحدينى، أوراق "صابر. ع" 48 سنة، تاجر، مقيم بالوراق، إلى فضيلة المفتي، لاتهامه بقتل زوجته "سلوى. ح" وأبنائه الأربعة عمداً مع سبق الإصرار والترصد حرقاً، وحيازته سلاح أبيض وإشعاله النيران عمداً في مسكنه.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم قرر التخلص من زوجته وأبنائه الأربعة "كيرلس" و"كريستينا" و"كاترين" و"كارولين"، بسبب خلافات زوجية بينه وبين زوجته، ونفذ جريمته مستخدماً مادة "الجازولين"، لإحراقهم جميعاً، وأشعل النيران في منزل الزوجية، وفر هارباً، إلى أن تمكنت أجهزة الأمن من القبض عليه.

 

اعترف المتهم في التحقيقات، بقتله المجني عليهم، بسبب خلافات مع زوجته التي طلب منها ترك العمل إلا أنها رفضت، فطلب منها ترك منزل الزوجية، وحينما رفضت، توجه إلى المنزل وأشعل النيران فيهم، ومن ثم أشعل النار فى المنزل بأكمله، وفر هاربا.

 

وضمت قائمة أدلة الثبوت أقوال شهود العيان من جيران المتهم والمجني عليهم، والذين أكدوا أنهم شاهدوا المجني عليها الأولى، عارية ومشتعلة فيها النيران، هي وابنائها، وأكدوا خلال التحقيقات، على دوام وجود خلافات بين المتهم وزوجته، وأنهم شاهدوا يوم الواقعة، أثناء هروبه من المنزل، بعد اشتعال النيران به.

وكشفت تقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثمان المجني عليهم، أنهم توفوا نتيجة إصابتهم بحروق من الدرجة الثالثة، منتشرة بمعظم أجزاء الجسم، مع وجود شعوط بشعر الرأس، وأرجعت الوفاة إلى تلك الإصابات وما نجم عنها من صدمة عصبية شديدة وهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية للمجني عليهم.

 

السجن 3 سنوات لشقيقين متهمين بالشروع في قتل جارهما بعين شمس

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية برئاسة المستشار أحمد محمود الذقن وعضوية المستشارين الدكتور جابر المراغي والسعد محمود وسكرتير الجلسة رجب شعبان، بالسجن ٣ سنوات لشقيقين متهمين بالشروع في قتل جارهم وحيازة أسلحة بدون ترخيص.

 

وتبين من التحقيقات التي باشرها المستشار محمد عبد الشافي، قيام المتهم "أحمد. ص. ع" عامل ٣٢ سنة، شقيقه "محمد. ص. ع" عامل "بالتعدي بالضرب على جارهما " أحمد حمدي علي ٣٢ سنة قهوجي والتشهير في وجه بأسلحة نارية وبيضاء بسبب خلافات الجيرة.

 

كانت قوة من قسم عين شمس تمر لتفقد الحالة الأمنية فوجدت شخصا يستجد بهم، فقامت القوة بفض المشاجرة، والقبض على المتهمين، وبتفتيشهم تم العثور على فرد خرطوش و٤ طلقات نارية وسلاح أبيض مطواة.

 

تأجيل الحكم على 17 متهما في أحداث الزيتون لـ 13 ديسمبر

 قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار أحمد الدقن، وسكرتارية رجب شعبان، تأجيل النطق بالحكم على 17 متهما في أحداث الشغب التي شهدتها منطقة الزيتون، في أعقاب ثورة 30 يونيو إلى جلسة 13 ديسمبر المقبل.

 

ووجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات من بينها: التجمهر وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء، بقصد استخدامها في أعمال الشغب والعنف، ومقاومة رجال الأمن.

 

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالزيتون معلومات بتجمهر المتهمين مع آخرين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في أعقاب ثورة 30 يونيو وعزل محمد مرسي، وحيازتهم أسلحة نارية وبيضاء بقصد استخدامها في أعمال الشغب والعنف، وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين، مما أدى إلى حالة من الذعر والخوف بين الأهالي بالمنطقة، وقطع الطريق مرددين هتافات معادية للدولة ومؤسساتها، بهدف قلب نظام الحكم.

 

السجن المشدد 3 سنوات لعاطل لاتجاره فى الأقراص المخدرة بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة المتهم "أحمد. م. ف" عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه بعد اتهامه بالاتجار في الأقراص المخدرة "ترامادول" بدائرة مركز طهطا.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عثمان محمدين، وعضوية المستشارين عبد السلام عبد الغفور، وصلاح الشربيني، بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم ومحمد عبد الحميد.

 

ترجع أحداث الواقعة إلى عام 2017 بدائرة مركز طهطا، عندما وردت معلومات لضباط مباحث المركز، عن قيام المتهم بالاتجار في الأقراص المخدرة على نطاق واسع، وترويجها على عملائه من الشباب والمتعاطين وراغبي الشراء.

 

وبتقنين الإجراءات وإجراء التحريات، تأكدت صحة المعلومات، وتم القبض على المتهم متلبسا وبحوزته عددا من الأقراص المخدرة "ترامادول" كانت معدة للبيع، وبمواجهته اعترف بالاتجار في الأقراص المخدرة، وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها السابق.

 



المؤبد السجن المشدد أحكام قضايا القضاء المفتي رشوة

  أهم الأخبار  

تركيا تعتزم شراء 40 طائرة بوينج بتكلفة 10.8 مليار دولار

تفاصيل الاتفاق بين النظام السوري و«داعش» للخروج من حماة

رئيس وزراء بنجلاديش: يتعين السماح للمسلمين الروهينجا بالعودة لوطنهم

في ظروف غامضة.. اغتيال معارضة سورية مع ابنتها في اسطنبول

«الأرصاد»: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

«شكري» يلتقي وزيري الخارجية التونسي والجزائري لبحث الشأن الليبي

 عدد المشاهدات: 78

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads