مؤتمر الشمول المالي.. يتصدر عناوين الصحف المصرية اليوم 14-9-2017
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مؤتمر الشمول المالي.. يتصدر عناوين الصحف المصرية اليوم 14-9-2017


اضيف بتاريخ : 14/09/2017 الساعة : 1:06:39

أرشيفية
مـحـمد رأفــت

تنشر لكم « بوابة العاصمة»، أبرز ما جاء من عناوين صحفية اليوم الخميس 14/09/2017 في مصر .

 

اليوم السابع:

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن ما يحدث فى مصر أمر غير مسبوق وأن الشعب المصرى يخوض بشرف معركتين فى منتهى الأهمية.

 

وأضاف الرئيس فى كلمته بمؤتمر الشمول المالى من شرم الشيخ: "الشعب المصرى يخوض معركة الإرهاب بصدق وقوة ليس للدفاع عن دولته فقط ولكن يخوض نيابة عن العالم وذلك منذ 4 سنوات وبتواضع وبيخوض معركة أخرى وهى التنمية".

 

وبدأت فعاليات المؤتمر أمس الأربعاء، بعقد الاجتماع السنوى للدول الأعضاء فى التحالف، بمشاركة مصرية وعالمية رفيعة المستوى، حيث تضم عددا من الوزراء المعنيين بموضوع الشمول المالى، الدكتور رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربى، محافظى البنوك المركزية الأعضاء فى التحالف الدولى للشمول المالى، أعضاء مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، ممثلى المؤسسات المالية العالمية، ورؤساء ونواب مجالس إدارة البنوك العاملة فى مصر وأعضاء التحالف من نحو 95 دولة.

 

البوابة نيوز:

 

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة اتخذت حزمة إجراءات للحماية المدنية بتكلفة 85 مليار جنيه.

 

وأشاؤ إسماعيل، خلال وقائع فعاليات مؤتمر الشمول المالي الذى انطلق بشرم الشيخ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى أن الحكومة المصرية تضع فى أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية لزيادة النمو الاقتصادي، مؤكدًا أن الحكومة اتخذت عددًا من الإجراءات مع البنك المركزي للمساهمة في تحقيق النمو.

 

وأضاف"إسماعيل" أننا حريصون على الوصول إلى أفضل النتائج الإيجابية لدفع عملية التحول النقدي، وأنه يتم التنسيق مع البنك المركزي وكل الأطراف لتحقيق ذلك، وأشاد رئيس الوزراء بالدور الذي تقوم به وزارة الاتصالات في هذا الشأن لتعزيز البنية التحتية، وأنها تبذل جهدًا كبيرًا لرفع العبء عن المواطنين، مشيدًا في ذلك ببرنامج "تكافل وكرامة"، مؤكدًا أن نسب الأسر التي استفادت منه بلغ مليونًا و750 ألف أسرة، وأن 92 % هي قيمة النساء المستفيدات منه.

 

وأشار إلى أن قيمة برامج الدعم النقدي وصلت إلى 15 مليار جنيه، داعيا إلى نشر الوعي والتثقيف المالي واستخدام التعليم الحديث ومؤسسات الدولة، مؤكدًا أن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار توصيات مؤتمر الشمول المالي، موجها الشكر إلى الرئيس لدعم سياسات الإصلاح الاقتصادى.

 

وأكد أن معدل النمو الاقتصادى ارتفع بنسبة 4.2 %، وأن البطالة انخفضت بنسبة 11.9%، وأن هناك تحسنًا ملحوظًا في قيمة الإصلاح الاقتصادى ما ساهم في زيادة بنسبة 63 مليون دولار، فيما انخفض العجز الكلي إلى 10.9، لتعود مصر إلى السوق العالمي بقيمة 7 ملايين دولار.

 

فيتو:

 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ثقته في قدرة البنك المركزى المصرى لتحقيق عملية الشمول المالى.

 

وقال السيسي: "نثق في قدرة البنك المركزى للقيام بدور ريادي في التنسيق بين كافة الأطراف المعنية في الدولة للعمل على تحقيق الشمول المالى ليتحول من مفاهيم وسياسات إلى إجراءات تنفيذية نجنى جميعا ثمارها".

 

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته بمؤتمر الشمول المالى أن مصر تتطلع إلى أن تكون دولة رائدة في مجال الشمول المالى، حيث تعمل على بدء مرحلة جديدة يتم خلالها تضمين المواطنين ماليا بما يساهم في تقليص الاقتصاد غير الرسمى، مؤكدا أنهم يولون عناية كبيرة لتذليل العقبات التي تحول دون وصول الخدمات المالية الرسمية لكافة شرائح الشعب والفئات المستبعدة ماليا.

 

وانطلقت، اليوم الخميس، بمدينة شرم الشيخ الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للشمول المالي بحضور الرئيس السيسي وبمشاركة وفود تمثل 95 دولة.

 

وتستعرض مصر خلال المؤتمر تجربتها في مجال الشمول المالى، وخاصة فيما يتعلق بالشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والخدمات المالية الرقمية وجهود المجلس القومي للمدفوعات، وتمكين المرأة ماليًا واقتصاديًا.


دوت مصر:

تلقت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، إخطارين من الشركة المصرية العالمية للطيران بالغاء إقلاع رحلتين لها لعدم جدواهما اقتصاديا للشركة.

 

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن الشركة ألغت رحلتها 104 المتجهة إلى الطائف، و601 المتجهة إلى تبوك.

 

وأضافت، أنه تم التنسيق مع سلطات المطار لسفر الركاب علي متن رحلات طيران أخري.

 


السيسي مصر شريف إسماعيل بوابة العاصمة القاهرة مطار

  أهم الأخبار  

تركيا تعتزم شراء 40 طائرة بوينج بتكلفة 10.8 مليار دولار

تفاصيل الاتفاق بين النظام السوري و«داعش» للخروج من حماة

رئيس وزراء بنجلاديش: يتعين السماح للمسلمين الروهينجا بالعودة لوطنهم

في ظروف غامضة.. اغتيال معارضة سورية مع ابنتها في اسطنبول

«الأرصاد»: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

«شكري» يلتقي وزيري الخارجية التونسي والجزائري لبحث الشأن الليبي

 عدد المشاهدات: 93

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads