في سنة أولى جامعة.. احذر تلك المصطلحات واتبع هذه النصائح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

في سنة أولى جامعة.. احذر تلك المصطلحات واتبع هذه النصائح


اضيف بتاريخ : 14/09/2017 الساعة : 1:49:53

صورة ارشيفية
فيروز ياسر

خلال أيام قليلة تلتحق دفعات جديدة بالجامعات، وهي مرحلة جديدة بالنسبة إليهم، حيث انتهوا من مرحلة عنق الزجاجة، وأمسكوا بطوق النجاة على -حد قول البعض- ولكن تلك الحياة الجديدة مختلفة تمامًا عن السابق، وتحتاج إلى الالتزام بخطوات والأخذ بنصائح لاجتيازها.


في البداية يجب التركيز على التصرفات والصطلحات التي قد تسبب سخرية لصاحبها أمام زملائه الجدد،  فمن يقوم بشرح المنهج الدراسي هو «المعيد» وليس «المدرس»، وبما أنك متعود على مصطلح المدرس قد تخطأ فيه عدة مرات في البداية، ثم تتعود على ذلك.


كما أن «المحاضرة» هو المسمى الآخر لـ «الحصة» في الجامعة ويأخذها الطالب في «المدرج»، وهي ترتبط بمواعيد محددة يحددها الجدول الخاص بك، وينهيها المعيد في الوقت الذي ينهي فيه الشرح، كما عليك التعود أنك ستكتب سريعًا لتحصيل المعلومات المهمة وتبييضها فيما بعد.


يرى بعض الطلاب أن عند دخولهم للجامعة سيجتازون مرحلة الواجب التي عليهم القيام به، ولكن هذا اعتقاد خاطيء، حيث أن المعيد يقوم بتكليف طلابه بالقيام ببعض المهام الخاصة بالمناهج الدراسية ويكون لها درجات تضاف في نهاية كل فصل دراسي وتحدد التقدير بجانب الإمتحانات.


خارج سور الجامعة، توجد الكثير من الأماكن التي تبتاع الشيتات الخاصة بالمناهج، فهي تلخص الكتب في صفحات قليلة يستطيع منها الطالب المذاكرة ودخول الامتحانات، ولكن عليك الحذر؛ لأن بعض المعيدين يعرفون ذلك ويقعون الطلاب ثم يتسببون في رسوب الطالب.


وعلى الجانب الآخر، على الفتيات والشباب ارتداء ملابس مريحة وقطنية لتحمل الحر كما أنها تدفيء الشتاء، كما أن الماكياج يضر بالبشرة بالنسبة للفتيات، كما أن الحذاء الفلات مهم لراحة القدم.


والحقائب الكبيرة هي الأنسب لطالبة الجامعة حيث يستفاد منها في حمل الكتب والأدوات اللازمة أثناء المحاضرات، على أن تكون ألوانها مناسبة لألوان الملابس والحذاء الذي يجب أن يكون مريحًا وبسيطًا.


سنة أولى جامعة مصطلحات الشيتات دفعات جديدة

  أهم الأخبار  

برلماني: هناك تطابق بين موقف مصر وفرنسا من القضية الفلسطينية

«سكاي نيوز»: قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء غارات للتحالف

اليوم.. سماع أقوال الشهود في محاكمة المتهمين بـ«فض اعتصام رابعة»

اليوم.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام في «البريميرليج»

اليوم.. افتتاح مكتبة دير سانت كاترين بحضور وزير الآثار

اليوم.. ستوك سيتي يلتقي نظيره وست هام بالدوري الانجليزي

 عدد المشاهدات: 122

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads