تعرف على أهم ركائز مؤتمر «الشمول المالي» بحضور السيسي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

تعرف على أهم ركائز مؤتمر «الشمول المالي» بحضور السيسي


اضيف بتاريخ : 14/09/2017 الساعة : 2:51:47

صورة أرشيفية
أيه حسن

بدأت أمس، أعمال "المؤتمر الدولي السنوي التاسع للشمول المالي"، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، ومحافظو البنوك المركزية الأعضاء في التحالف الدولي للشمول المالي.

 

 ونبرز في هذا التقرير أبرز المعلومات عن مؤتمر "الشمول المالي"..

 

ينظمه التحالف الدولى للشمول المالى ( (Global Policy Forum بالتعاون مع البنك المركزى المصرى، خلال الفترة من 13-15 سبتمبر الجاري، و بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة، وتعد هذه الدورة للمؤتمر الأولى التي تعقد في دولة عربية.

 

ويغطي التحالف ما يزيد على 85% من السكان الذين لا تغطيهم شبكة الخدمات البنكية في العالم، إذ أن عدد الذين لا يحصلون على الخدمات المالية الرسمية على مستوى العالم يصل إلى حوالي 2 مليار شخص، أي ما يقرب من نصف عدد سكان العالم البالغين.

 

 أهم مرتكزات "الشمول المالي"..

 

ويركز التحالف الدولي من خلال هذا المؤتمر على وضع سياسات وضوابط الشمول المالي، الذي يعني إتاحة استخدام الخدمات المالية، لكل فئات المجتمع بأفراده ومؤسساته، وخاصة الفقراء، بالإضافة إلى إتاحة التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال القنوات الرسمية للقطاع المالي.

 

 

ويهدف المؤتمر إلى وضع استراتيجية وطنية لرفع مستويات التعليم والتثقيف المالى للفئات المستهدفة، ورفع الوعى المالى لدى مالكى ومديرى المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومراعاة قلة خبرات المستهلكين الجدد فيما يتعلق باستخدام الخدمات المالية، كذلك إطلاق برامج لتوعية المستهلك المالى بكيفية اتخاذ قرارات مالية تلائم احتياجاتهم.

 

 

ويساهم "الشمول المالى" فى حماية المتعاملين مع البنوك والمصارف بمختلف فئاتهم، عن طريق حصول العميل على معاملة عادلة وشفافة وعلى الخدمات والمنتجات المالية بكل سهولة وبتكلفة مناسبة، وتزويد العميل بكل المعلومات اللازمة فى كل مراحل تعامله مع مقدمى الخدمات المالية، وتوفير خدمات استشارية إذا احتاج العميل، والاهتمام بشكاوى العملاء والتعامل معها بكل حيادية، بما يحمى العملاء من التعرض لحالات نصب أو استغلال من الجهات المالية غير الرسمية.

 

السيسي مؤتمر الشمول المالي حيادية

  أهم الأخبار  

اليوم.. وزير التعليم بمدرسة في حي الأسمرات لحضور طابور الصباح

توقيع الكشف الطبي علي 53 سجينًا بمركز شرطة قوص

إصابة 5 أشخاص جراء هجوم بـ«الحمض» شرقي العاصمة لندن

سفير مصر بتونس يهنيء الأهلي بالصعود على حساب الترجي

الجيش الفرنسي يعلن مقتل أحد جنوده على الحدود العراقية السورية

«ترامب»: تجارب إيران تزيد من الشكوك في جدوى اتفاق الدول العظمى

 عدد المشاهدات: 213

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads