خبيرة تغذية تقدم نصائح لخفض وزن الأطفال
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

خبيرة تغذية تقدم نصائح لخفض وزن الأطفال


اضيف بتاريخ : 14/09/2017 الساعة : 4:35:37

صورة ارشيفية
فيروز ياسر

يُصاب الكثير من الأطفال بالوزن الزائد، خاصة خلال الإجازة بسبب تناول الأطعمة الجاهزة المشبعة بالدهون، وهناك أسباب مختلفة أخرى تزيد من الوزن، ولخفض الوزن يجب التركيز على التغذية المناسبة، لذا قدمت الشيف «سالي فؤاد» نصائح لذلك:


فقد أوضحت أن تنظيم مواعيد الأكل من أهم الخطوات، لأن هذا يساعد بشكل كبير على خفض الوزن بطريقة سريعة، ومن الخطوات الثانية المهمة تغيير نظام الطعام بالتدريج وليس مرة واحدة، كي يتعود الطفل على نوعية الطعام الجديدة.


وقد حذرت من تناول أدوية التخسيس، لأنها تلعب في الهرمونات، وقد تؤثر على معدلات الحرق في الفئات العمرية المختلفة حيث يحرق جسمهم نسبة كبيرة من الدهون.


ومن الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها الكرواسون، والدقيق الأبيض، بان كيك، فينو، كيك، كريب، عيش أبيض، التي تحتوي على السكر أو الدقيق الأبيض، بالإضافة إلى المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة، ويفضل تناول عصائر فريش.


كما أن ممارسة الرياضة لها دور كبير في بناء العضلات وحرق الدهون، ويفضل تناول الخضروات والفاكهة بجميع أنواعها، إلى جانب الشكولاتة الداكنة أو بالمكسرات أو باللبن بكميات قليلة، بمعدل قطعة يوميًا.


ومن الأطعمة المهمة في وجبات الإفطار كورن فليكس أو القمح الكامل أو الشوفان، مع لبن كامل الدسم وقليل من العسل وأي نوع فاكهة.


كما يمكن تناول شرائح الخبز المشبعة أو العيش التوست الأسمر بدقيق القمح الكامل، مع البيض المسلوق أو أومليت حسب الرغبة، بالإضافة إلى تناول عسل أبيض أو تمر مع لبن كامل الدسم.


وفي وجبة الغداء، يٌفضل تناول دجاج أو سمك مشوي مع السلطة، المكرونة فقط بدون أي إضافات، والعشاء زبادي أو تونة أو بيض مسلوق مع السلطة.















خبيرة تغذية سالي فؤاد الوزن الزائد أطعمة جاهزة

  أهم الأخبار  

أبناء الإمارات عن حبهم للسيسي: «معاك بأرواحنا ولن نتأخر في فداء مصر»

«النواب العراقي» يصوت على إعادة السيطرة على حقول كركوك

الإفتاء: الزي الشرعي للمرأة المسلمة هو أمر فرضه الله تعالى

الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية

«سكاي نيوز»: السلطات التركية تغلق معبر خابور مع كردستان

«بارزاني» يدلي بصوته في استفتاء انفصال كردستان العراق

 عدد المشاهدات: 70

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads