الإعدام لسائق والمؤبد لآخرين لاتهامهم باختطاف قاصر واغتصابها بإمبابة.. أهم قضايا المحاكم اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الإعدام لسائق والمؤبد لآخرين لاتهامهم باختطاف قاصر واغتصابها بإمبابة.. أهم قضايا المحاكم اليوم


اضيف بتاريخ : 14/09/2017 الساعة : 9:58:00

أرشيفية
أسامة محمود

 

أصدرت عدة محاكم  اليوم الخميس بعض الاحكام تنوعت مابين، الإعدام والسجن المؤبد والمشدد فى قضايا مختلفة، وتأجيل بعض القضايا، بالاضافة الى إحالة  قضايا لدوائر أخرى ، وكانت أبرزالقضايا:

 

الإعدام لسائق والمؤبد لآخرين لاتهامهم باختطاف قاصر واغتصابها بإمبابة

 قضت محكمة جنايات الجيزة بالإعدام لسائق، لاتهامه بخطف قاصر واغتصابها، ومتهمين آخرين بالسجن المؤبد 25 عاما بتهمة الاغتصاب، كما عاقبت ربة منزل بالسجن لمدة 5 سنوات في القضية التي حملت رقم 34201، جنايات قسم إمبابة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي، وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني، هشام فؤاد وسكرتير أسعد النوبي.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم "أحمد. ع"، 28 سنة، سائق، اختطف الطفلة "إسراء ج"، كرها عنها أثناء محاولتها استقلال سيارة ميكروباص من موقف البوهي، وأجبرها على ركوب توك توك مملوك له تحت تهديد السلاح الأبيض حتى لا تستغيث بالمارة، واصطحبها لمسكنه، وشل مقاومتها وتناوب اغتصابها لعدة ساعات، وظلت محتجزة في مسكنه لمدة يوم كامل.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهم دعا صديقيه المتهمين الثاني المتهم والثالث، لمحل اختطاف المجني عليها، وتناوبوا مواقعتها كرها.

 

وتابعت التحقيقات أن المتهمة الرابعة، كشفت عن عذرية المجني عليها، بناءً على طلب المتهم الأول، بعدما أخبرته المجني عليها أنها ما زالت بكرا، لكن المتهمين اغتصبوها وفضوا بكارتها.

 

وأكدت المجني عليها في تحقيقات النيابة، أنها أثناء ذهابها لشراء ملابس من محل بإمبابة، اقتادها المتهم الأول تحت تهديد السلاح الأبيض "مطواة قرن غزال"، إلى شقته عنوة وطلب من المتهمة الرابعة الكشف على عذريتها وتناوب هو وباقي المتهمين مواقعتها واحتجزوها 24 ساعة.

 

السجن 5 سنوات لسيدة اعتدت بالضرب على زوجها

قضت محكمة جنوب الجيزة، اليوم الخميس، بالحبس 5 سنوات للمتهمة "سعاد مدحت" 30 عاما، مقيمة بمنطقة أبو النمرس، ربة منزل، وذلك علي خلفية قضية برقم 8821 لعام 2017، لاتهامها بضرب زوجها بطريقة مبرحة، وتسببها له في كدمات في حالة متأخرة، صدر الحكم برئاسة صدر الحكم برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي، وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني وهشام فؤاد، وسكرتير أسعد النوبي ومحمد عمر والمحامي العام المستشار ياسر التلاوي.

 

وكانت المتهمة "سعاد" قد اعترفت بارتكابها واقعة ضرب زوجها، وذلك عقب مشادة كلامية  بينهما تبعها اشتباكات بالايدى علي مصروف البيت وأقساط مدارس أولادهم أمام النيابة برئاسة المستشار علي محمد رئيس نيابة النمرس.

 

السجن 5 سنوات لعامل قتل بائعا في المقطم

 قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين مصباح أبو دوح، وسمير قرنى، بمعاقبة عامل بالسجن 5 سنوات، بتهمة قتل بائع في مشاجرة بينهما لتعديه بالضرب على سيدة بالمقطم.

 

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة المقطم إخطارا من المستشفى، بوصول "فوزى م" جثة هامدة إثر إصابته بطلق ناري في صدره، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليه والمتهم "أحمد ط" بشارع السوق في المقطم، حيث حاول المتهم منع المجنى عليه من التعدى على بائعة في السوق، مما أدى لنشوب مشاجرة بينهما، تعدى خلالها المجنى عليه بالسكين على المتهم الذي أحضر فرد خرطوش وأطلق النار على المجنى عليه فأسقطه قتيلا.

 

وألقت قوة القبض على المتهم، وأحالته إلى النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

 

السجن المشدد 5سنوات لسباك يتاجر فى الأسلحة والذخيرة بالدقى

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، سباك بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بالاتجارفى الأسلحة النارية والذخيرة فى منطقة الدقى.

 

كشفت تحقيقات نيابة الدقى، تمكن الأجهزة الامنية بالجيزة من القبض على المتهم"صبحى السيد علي، 34 سنة، سباك ومقيم ببولاق الدكرور، أثناء قيادته لدراجة بخارية أسفل كوبرى الدقى ،حيث عثر بحوزته على شنطة سوداء وبتفتيشها وجد بداخلها 3طبنجات وبندقية خرطوش وعدد 100 طلقة.

 

وبضبطه ومواجهته بقسم الشرطة إعترف بإتجارة في السلاح فتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة عملها.

 

كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات بعدما وجهت له تهمة حيازة أسلحة وذخيرة حية، بقصد الإتجار بما بالمخالفة للقانون ،ثم جدد له قاضي المعارضات ألا أن تمت إحالته للجنايات التي أصدرت القرار السابق ذكره.

 

المشدد 7سنوات لعامل ضبط بحوزته 20 قطعة حشيش فى العجوزة

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبداللطيف، بالسجن المشدد 7 سنوات، لعامل لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة، وذلك بعدما ضبط بحوزته 20 قطعة من جوهر الحشيش فى العجوزة.

 

تحقيقات النيابة كشفت ورود معلومات لمباحث قسم شرطة العجوزة، تقيد قيام المدعو"حسنى زينهم والشهير بـ "عكنش"،30سنة، ومقيم بأرض اللواء، بالإتجار في المواد المخدرة، وذلك عن طريق جلبها من محافظة القليوبية وبيعها في الجيزة على زبائنه.

 

وأشارت التحقيقات إلى أنه تم إعداد حملة أمنية مكبرة، داهمت منزله وبتفتيشه عثر بداخله على 20 قطعة من جوهر الحشيش، فتم تحريزهم وإقتياده لقسم الشرطة وهناك إعترف بإتجارة في المخدرات فتحرر محضر بالواقعة.

 

 كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات ثم أحالته للمحاكمة الجنائية بعدما ثبت إتجاره في المواد المخدرة.

 

 

تأجيل جلسة إعادة محاكمة «بديع» في «أحداث البحر الأعظم» لـ٢ أكتوبر

 

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل جلسة إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وآخرين، لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف بشارع البحر الأعظم بعد عزل محمد مرسي إلى ٢ أكتوبر المقبل لاستكمال سماع الشهود.

 

وأسندت النيابة، للمتهمين محمد بديع، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، وعصام العريان تهمة التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة، كما أسندت لبقية المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وإتلاف ممتلكات المواطنين.

 

يُشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، قضت في سبتمبر 2014، بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد، إلا أن محكمة النقض ألغت الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة.

 

 

 

 

 


محاكم القضاء الإعدام السجن قضايا المشدد المؤبد محكمة

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 230

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads