قطر تنتهك حقوق مواطنيها خوفًا من إنقلابات داخلية ودعمًا للإرهاب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قطر تنتهك حقوق مواطنيها خوفًا من إنقلابات داخلية ودعمًا للإرهاب


اضيف بتاريخ : 14/09/2017 الساعة : 10:20:05

أرشيفية

هاجر حمدي

خوفًا من محاولة انقلاب داخلية تعيد لذاكرتها ما مضى، ودعمها للإرهاب ومشاعر الكره التي تكنها للدول العربية الأربع المقاطعة، اتخذت دولة قطر كافة الأساليب للاستمرار على الحياة.



وتحاول قطر الظهور بأنها على حق وأن المقاطعة لن تنقص منها شيئًا، فمنعت مواطنيها من الحج، وأسقطت جنسية 55 من أهل الأرض لتأييدهم الحكومة السعودية.


"بوابة العاصمة" ترصد أبرز محاولات الحكومة القطرية في التشبث بالحياة..



"زايد المري"

أسقطت عنه جنسيته عام 2006 ورفضت دخوله للأراضيها  فاتجه إلى الأراضي السعودية التي أرجعته لدولته، لعدم امتلاكه أي وثائق للهوية السعودية.



وتعايش مع تلك المشكلة على الحدود بين الدولتين، مع نشر العديد من افيديوهات التي تحكي معاناته على مواقع التواصل الإجتماعي ومنها إصابته بضربة شمس.




"فخيذة الغفران"

وفي عام 2005  سحبت الحكومة القطرية، جنسيات أكثر من 6000 من مواطنيها من قبيلة "آل غفران"، دون أى مبرر.


وتتعرض "فخيذة الغفران" للإضهاد منذ عام 1996 بعد استيلاء الأمير حمد بن خليفة آل ثاني على الحكم من والده، وحاول الأب استعادة حكمه بمعاونة بعض الأفراد من ضباط الجيش والشرطة، ولكن الفشل كان من نصيب تلك المحاولة، وبعدها اتهمت السلطات "الفخيذة" بالتحريض والتخطيط لها باعتبار أن عددا كبيرا من المشاركين فيها من الضباط كانوا من أبنائها.



وتم فصل أعدادا كبيرة من المسؤولين والموظفين والضباط والمواطنين من أبناء "الغفران" من الوظائف وسحب جنسية بعضهم، واعتقال آخرين لمدد طويلة دون محاكمات، ووقفف رواتبهم، بالإضافة إلى رفض الجمعيات الخيرية وصندوق الزكاة القطري الممول من تبرعات المحسنين تقديم المساعدات لهم.



"منع المواطنين من الحج"

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، وقف التسجيل للحج لعام 2017، ما يشير إلى منع المواطنين والمقيمين في قطر من التقديم إلكترونياً لأداء فريضة الحج.


فيما رحبت السلطات السعودية بالحجاج القطريين عن طريق القدوم جواً إلى السعودية مباشرة عبر أي خطوط باستثناء "القطرية".



"آل مرة"

وأخيرًا سحب جنسية الشيخ القطرى، طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، ومعه 54  آخرين من عائلته ومن قبيلة "آل مرة"، بينهم أطفال و18 امرأة، ومصادرت أموالهم وأملاكهم التي تشكل جزءًا كبيرًا من النسيج السكاني بالدولة.


وأعلن شيخ قبائل آل مرة، طالب بن لاهوم بن شريم آل مرة، أنه لم يُفاجأ بسحب الجنسية القطرية منه ومن بعض أفراد قبيلته، واصفًا ما قامت به السلطات القطرية بـ"الفعل غير المُستغرب".


وصرح بأن تلك الخطوة جاءت ردًا على رفضهم  طلب السلطات القطرية سب المملكة وقيادتها وملك البحرين وحكومته، مؤكدًا التزامه وأفراد قبيلته بضبط النفس بناء على طلب الملك سلمان ووليّ عهده.



قطر الحج الإرهاب الإنقلابات الملك سلمان بوابة العاصمة​

  أهم الأخبار  

الرئيس الفلسطيني: «سننتصر وسننهى الظلم الذى وقع على الشعب الفلسطيني والعربي»

اليوم.. رئيس محلية النواب يشارك في مؤتمر شباب الصعيد

اليوم.. نظر محاكمة مرسي وآخرين في «التخابر مع جهات أجنبية»

تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء بالمحافظات

استقرار أسعار العملات الأجنبية.. والدولار يسجل 17.75 جنيها

«سكاي نيوز»: مقتل 22 حوثيًا في مواجهات مع القوات الشرعية

 عدد المشاهدات: 262

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads