«الخل» يحارب الجذور الحرة.. ويساعد على خسارة الوزن
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الخل» يحارب الجذور الحرة.. ويساعد على خسارة الوزن


اضيف بتاريخ : 15/09/2017 الساعة : 11:27:31

صورة أرشيفية
فيروز ياسر

الخل هو سائل لاذع المذاق وله رائحة نفاذة قوية، كما يتم الحصول عليه من خلال التخمير الطبيعيّ لمصادر السكر والكربوهيدرات النباتيّة الموجودة في التفاح والعنب والتمر وغيرها من أنواع الفاكهة الأخرى، وتحويلها إلى كحول، ومن ثم تتم إضافة بكتيريا حمض الخليك لتحويل الكحول إلى سائل الخل أو سائل حمض الخليك.


ويُعدّ الخل مصدرًا غنيًّا بالفيتامينات، والأملاح المعدنيّة، والمركبات البوليفينوليّة، والعديد من الأحماض الأمينيّة، كما أنه مفيد للجسم، لذا نقدم لكم خلال السطور القادمة فوائده:


يحتوي الخل على مواد كيميائية مضادة للأكسدة لها دور في الحد من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أن قصب السكر الياباني  الذي يدخل في صناعة الخل يمنع نمو خلايا سرطان الدم والحدّ من خطر الإصابة بسرطان المريء، كما أظهر خل الأرز اليابانيّ التقليدي المسمّى «كوروسو» قدرته على الحدّ من خطر الإصابة بالسرطان.


كما أن الخل لدية القدرة على التخلص من البكتيريا، فهو ينظف القولون والرئة، والمثانة، وأثبتت دراسات أنّ لحمض الخليك قدرة على القضاء على بكتيريا الإيكولاي، وعند إضافة عصير الليمون يكون فاعلاً ضد بكتيريا السالمونيلا.


أما عن صحة القلب والأوعية الدموية.. بعد أن أجريت تجارب على فئران واستهلاكها لحمض الخليك، وجد له علاقة بانخفاض ضغط الدم، كما أنه  يمنع أكسدة الكوليسترول منخفض الكثافة السيئ، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.


ومن ناحية أخرى، يساعد الخل على خسارة الوزن، وذلك عن طريق زيادة الشعور بالشبع، وتقليل كميّة الطعام المستهلكة، ففي دراسة أُقيمت لتقييم قدرة الخل على تحفيز خسارة الوزن تناول متطوعون ملعقتين من خل التوت الأحمر يوميًّا ولمدة أربعة أسابيع، في حين استهلك متطوعون آخرون عصير التوت الأحمر في الدراسة نفسها، وتبيّن أن الذين استهلكوا الخل فقدوا الوزن، بينما اكتسب المتطوعون الذين استهلكوا عصير التوت الأحمر الوزن في نهاية الدراسة.





الخل العنب مضاد أكسدة السرطان

  أهم الأخبار  

"المركزي" يمنح البنوك إجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو

"البشير" يجري تعديلات في المراكز القيادية بالحزب الحاكم

استقرار أسعار الأسمنت بالأسواق اليوم

محافظ البنك المركزي يغادر القاهرة متجهًا إلى نيروبي

انطلاق عملية إجلاء الآلاف من بلدتين مواليتين للحكومة السورية

استقرار أسعار المعدن النفيس مع هبوط الأخضر

 عدد المشاهدات: 191

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة