منظمة الأغذية «الفاو» تكشف عن 815 مليون شخص يعانون الجوع
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

منظمة الأغذية «الفاو» تكشف عن 815 مليون شخص يعانون الجوع


اضيف بتاريخ : 15/09/2017 الساعة : 6:32:35

أرشيفية
منة موسى

أعلنت منظمة الغذاء والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة فى تقرير لها اليوم عن حالة الأمن الغذائى والتغذية خلال عام 2017 ، وكشفت أن معدل الجوع فى العالم بدأ فى الارتفاع مجدداً ليؤثر على 815 مليون شخص فى العام الماضي 2016، أو 11 فى المائة من سكان العالم، بعد أن شهد انخفاضاً مطرداً خلال العقد الماضى، وقال تقرير الأمم المتحدة فى  نسخته السنوية لعام 2017 أنه فى  الوقت ذاته، فإن أشكالاً متعددة من سوء التغذية باتت تهدد صحة الملايين في أنحاء العالم.



وذكر التقرير الرسمى  لمنظمة " الفاو"، إن الزيادة فى عدد الأشخاص المتأثرين بالجوع بمقدار 38 مليون شخص إضافة لمقارنة مع العام الذي سبق، جاء نتيجة لانتشار النزاعات المسلحة والصدمات المناخية.



وأشار التقرير إلى أن نحو 155 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من التقزم، أى أنهم أقصر قامة من أقرانهم من نفس العمر،بينما يعانى 52 مليون طفل من الهزال ما يعنى أن وزنهم يقل كثيراً نسبة إلى طولهم، ويعانى نحو 41 مليون طفل من زيادة الوزن،كما بات انتشار فقر الدم بين النساء وسمنة البالغين تشكل مصدراً للقلق، وهذه التوجهات ناجمة ليس فقط عن النزاع والتغير المناخى، بل عن التغيرات الكبيرة فى العادات الغذائية والتباطؤ الاقتصادى.



ويعتبر هذا التقرير أول تقييم عالمى تنشره الأمم المتحدة حول الأمن الغذائى والتغذية بعد تبنى أجندة أهداف التنمية المستدامة 2030 التى تهدف إلى القضاء على الجوع وجميع أشكال سوء التغذية بحلول 2030 ووضع ذلك على أولويات السياسات العالمية.



وأوضح التقرير  أن الارقام  الرئيسية  للجوع والأمن الغذائى، فى  العالم: 815 مليون نسمة، بينهم  فى  آسيا: 520 مليون وأفريقيا: 243 مليون  - وأمريكا اللاتينية والكاريبى: 42 مليون نسبة الجوعى فى  العالم هى 11 فى  المائة، وتقسم الحصص من هذه النسبة كالتالي:  - آسيا: 11.7 في المائة  - أفريقيا: 20 في المائة "في شرق أفريقيا، 33.9 في المائة"  - أمريكا اللاتينية والكاريبي: 6.6 بالمائة.



وبالنسبة لسوء التغذية بجميع أشكالها، بلغ عدد الأطفال كالاتي:


دون سن 5 أعوام الذين يعانون من التقزم "الطول أقل بكثير بالنسبة للعمر": 155 مليون، وعدد الأطفال المتقزمين الذين يعيشون في دول متأثرة بمستويات مختلفة من النزاع: 122 مليون عدد الأطفال دون سن 5 أعوام المصابين بالهزال "الوزن أقل بكثير بالنسبة إلى الطول": 52 مليون عدد البالغين الذين يعانون من السمنة: 641 مليون "13 في المائة من جميع البالغين على الكرة الأرضية".


الأطفال دون سن 5 أعوام الذين يعانون من زيادة الوزن: 41 مليون  عدد النساء في سن الإنجاب اللواتي يعانين من فقر الدم: 613 مليون






  أهم الأخبار  

عرفان: السيسي تبنى برنامجا طموحا للإصلاح الاقتصادي دعمه الشعب المصري

بالفيديو.. ننشر نص البيان الحادي عشر للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

البيان الحادي عشر للقوات المسلحة بشأن العملية الشاملة سيناء 2018.. بعد قليل

اليوم.. دار الأوبرا تستقبل مؤتمر التراث العربي والإسلامي

236 سفينة عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس خلال 5 أيام

الخارجية الأمريكية: وفد كوريا الشمالية ألغى لقاء «بنس» في اللحظة الأخيرة

 عدد المشاهدات: 104

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة