فعاليات دوري المعلومات والمراسل التليفزيوني.. ونتائج مثيرة في مباريات كرة اليد والطائرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

فعاليات دوري المعلومات والمراسل التليفزيوني.. ونتائج مثيرة في مباريات كرة اليد والطائرة


اضيف بتاريخ : 15/09/2017 الساعة : 8:46:16

من اسبوع الجامعات
أحمد حماد

على مدار اليوم، أقيمت العديد من المسابقات بالأنشطة المختلفة الثقافية والفنية والرياضية والجوالة والنشاط الإجتماعي، والتي ستنتهي في الواحدة من صباح الغد، وقد جاءت جميع المنافسات بالمسابقات بنتائج مثيرة ومتألقة وبروح رياضية.



فازت المنوفية وحلوان وعين شمس والمنصورة في الطائرة بنات، وشهدت مباريات اليوم الثاني من منافسات لعبة كرة الطائرة بنات، والتي تقام بملعب التربية الرياضية ضمن فعاليات الأسبوع فوز جامعة المنوفية على جامعة دمنهور بنتيجة 1/2 ليتأهل للدور الثاني.


وحقق فريق عين شمس الفوز على فريق جنوب الوادي 0/2 وبنفس النتيجة فازت القاهرة على القيوم والاسكندرية على السويس والمنصورة على المنيا.


كما تغلب فريق السويس على جامعة الأزهر 0/2. والتعليم العالي على بنها بنفس النتيجة.


كما حققت المنافسات الرياضية اليوم نتائج مثيرة في مباريات كرة اليد حيث حقق منتخب جامعة عين شمس الفوز على منتخب جامعة العريش بنتيجة 8/16 ضمن مباريات اليوم الثاني في لعبة كرة اليد، وتغلب الاسكندرية على جنوب الوادي بنتيجة 22/33. وفاز فريق جامعة المنصورة على الفيوم بنتيجة 20/31.



وشهد لقاء السادات مع حلوان، فوز جامعة حلوان بنتيجة 29/31 كما تغلبت جامعة طنطا على جامعة الازهر 18/30 وخسرت جامعة السويس من بنها 20/12 وتغلب فريق جامعة القاهرة على حساب جامعة اسوان بنتيجة 20/25.



كما بدأت في الخامسة من مساء اليوم لجنة النشاط الإجتماعي، تجري إختبار الطالبة المثالية ضمن مسابقة إختيار الطالب المثالي والطالبة المثالية وذلك بعرض الطالبة المختبر لمهاراته اللغوية والتكنولوجية والتوفق الدراسي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال العرض على برامج البوربوينت، ويبلغ عدد الطلاب الممتحنين 25 طالبة من مختلف الجامعات المشاركة بفعاليات إسبوع شباب الجامعات الحادي عشر.


وتكونت لجنة الإختبار والحكم من الدكتور حسن خطاب رئيس اللجنة والدكتورة علا الزيات والدكتورة رضا خلاف الأستاذان بكليه الآداب والدكتور هبه الغتمي بكلية التربية والدكتور هيثم زينهم والدكتورة دعاء الشاعر من لجنه المراسم والتكريم.



ومنذ قليل انتهى النشاط الثقافي من أولى مسابقات دوري المعلومات، ضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر وشارك فيها 26 جامعة من كل جامعة أربعة طلاب بمعدل اثنين أساسيان واثنين احتياطيان تتنافس على ثلاث أدوار تميدي ونهائي وقبل نهائي.


وتقام المسابقة في كافة المجالات الثقافية من خلال 60 سؤالاً تحريريــًا واستمرت المسابقة ساعة ونصف.


وصرح الدكتور محمد عزوز مسئول النشاط الثقافي بأن التحكيم الخاص بالمسابقة سوف يعلن تراكميـــًا وفي حالة التعادل سيكون هناك مسابقة ترجيحية في جوالة رابعة لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة.


وتضمنت لجنة التحكيم الدكتور محمد السيد عزوز أستاذ بكلية الآداب والدكتور عماد حامد والدكتور عبد الحميد عبده الأساتذة بكلية الهندسة.


كما تنافست 26 جامعة في مسابقة المراسل التلفزيوني بأسبوع شباب الجامعات الحادي عشر مساء اليوم، حيث تنافست 8 جامعات في أولي المسابقات وهم جامعة ( جنوب الوادي- بني سويف- اسكندرية- المنيا- العريش- السويس- بنها- قناة السويس) تشارك كل جامعة بعدد2 طلاب.


وكانت بداية المسابقة بجامعة جنوب الوادي وأختتمت بجامعة قناة السويس، وتضم لجنة التحكيم الإعلامي محمد القاضي والدكتور رفعت البدري أستاذ الإعلام بآداب المنوفية.


وتجري الآن ضمن نشاط الجوالة الكشفي نشاط الدوري بالجامعة بعمل مسابقة كشفية بالتعاون مع تطبيق عناوين بالانترنت وذلك بمشاركة 2 من جامعة من الجامعات المتنافسة بالإسبوع على أن تبدأ حفلات الأسمار الكشفية في التاسعة مساءً بإستعراض الجامعات لفقرات غنائية وفنية. صرح بذلك الدكتور وليد طلعت مسئول نشاط الجوالة برعاية الشباب بجامعة المنوفية.




أسبوع الجامعات كرة طائرة كرة يد التعليم العالي المنوفية

  أهم الأخبار  

اليوم.. افتتاح معرض «باك أفريكا» للتعبئة والتغليف بحضور وزير التموين

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل في «شقة» بمصر القديمة

اليوم.. وادي دجلة يلتقي المقاولون العرب في مواجهة قوية بالدوري

«الكرملين»: بوتين أمر بسحب القوات الروسية من سوريا بعد أداء مهامها

«سكاي نيوز»: مقتل 3 أشخاص في هجوم انتحاري بالصومال

استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية بالأسواق

 عدد المشاهدات: 214

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads