ساعدي طفلك على التخلص من خوف الذهاب إلى المدرسة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

ساعدي طفلك على التخلص من خوف الذهاب إلى المدرسة


اضيف بتاريخ : 16/09/2017 الساعة : 11:37:24

أرشيفية
عهد فخر
يتسع تفكير الأطفال واستيعابهم في كل مرحلة من عمرهم، وخاصة عند الخضوع لتجربة جديدة فيسيطر عليه الخوف والقلق، ويعتبر الذهاب إلى المدرسة وخاصة للمرة الأولى من أكبر المخاوف التي تواجه الأطفال والآباء، وفي كثير من الأحيان هناك سبب مجهول وراء خوف الطفل من المدرسة فهى مشكلة تؤرق الأبوين.

ومن الواجب على الأبوين التعامل مع الطفل بحذر حتى لا يؤدي فيما بعد إلى نتائج سلبية، ومعالجة خوف الطفل من الذهاب إلى المدرسة مبكرا، وهذا يساعد الطفل على التفوق والإبداع، أما إهمال المشكلة يزيد من كره الطفل للمدرسة، لذلك تقدم بوابة العاصمة بعض النصائح للتغلب على خوف الأطفال من الذهاب للمدرسة.

1- الحوار مع الطفل أنسب الطرق لمعرفة الأسباب التي أدت إلى خوف الطفل من المدرسة ورفضه الذهاب إليها ومناقشتها بهدوء، فمصارحة الأب مع الطفل تعزز من ثقته بنفسه.

2-من الضروري أن يمهد الوالدان لذهاب الطفل إلى المدرسة قبلها بفترة كافية، وذلك عن طريق اخباره عن وصفها كمكان جميل وآمن، وإظهار الجوانب التي تجذب الأطفال في المدرسة كالألعاب واللوحات الملونة وغيرها.

3-شراء الدفاتر التي يفضلها ويختارها الطفل وإن كانت مرتفعة الثمن قليلا، وتكون ذات ألوان ورسومات تجذب الطفل، وبعض أقلام الألوان ومصلقات الشخصيات المحببة للطفل.

4-يجب على الوالدين ألا يتأخرا على الطفل في المدرسة، بل من المستحب أن يصطحبه إلى البيت مبكراً خصوصاً في بداية التحاقه بالمدرسة.

5-على الأم أن توقظ الطفل في الصباح، وتساعده على ارتداء ملابسه وتزوده ببعض الأطعمة الجذابة، وإعطاؤه بعض الحلويات التي يفضلها.

6- على الوالدين تعليم الطفل في السنوات الأولة كسب الأصدقاء، فهم يساعدون زملاءهم في النمو النفسي، واكتساب مشاعر جيدة تجاه المدرسة، والتعاون مع الأصدقاء واللعب سوف يحببه في المدرسة.

 


الخوف المدرسة الأطفال معالجة القلق الأصدقاء

  أهم الأخبار  

«خليجيون في حب مصر» تدين الهجوم الإرهابي في شمال سيناء

شكري يتلقى التعازي من وزراء الخارجية بالدول الصديقة في حادث شمال سيناء الإرهابي

الرئيس العراقي يؤكد وقوف بلاده إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب

مصطفى مدبولي يزور مصابي حادث بئر العبد الإرهابي

برج إيفل يطفئ أنواره في منتصف الليل حدادًا على ضحايا مسجد الروضة

وزير الصحة يعزي أسر ضحايا حادث العريش

 عدد المشاهدات: 143

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads