مقتل جندي روماني خلال هجوم انتحاري في أفغانستان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مقتل جندي روماني خلال هجوم انتحاري في أفغانستان


اضيف بتاريخ : 16/09/2017 الساعة : 2:16:19

أرشيفية
وكالات
قتل جندي روماني وأصيب اثنان آخران في هجوم انتحاري استهدف قافلة عسكرية في جنوب افغانستان، حسبما أفاد بيان صادر عن حلف شمال الأطلسي.

وذكر البيان أن انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة، فجر نفسه الجمعة لدى مرور دورية في منطقة دامان في إقليم قندهار، المعقل التاريخي لحركة طالبان.


وينتشر حوالى 600 جندي روماني في أفغانستان تحت راية الحلف الاطلسي في إطار عملية "الدعم الحازم" التي يشارك فيها بالإجمال أكثر من 13 الف جندي أجنبي يشكل الأميركيون القسم الأكبر منهم.


ورأى الجنرال جون نيكوسلون قائد عملية الحلف الاطلسي في أفغانستان في بيان أن هذا الهجوم يؤكد أن عناصر طالبان "لا يبدون اي اهتمام بالسلام".


وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها الجمعة عن الهجوم في رسالة عبر تطبيق واتساب أرسلتها إلى صحافيين، وأكد فيها المتحدث باسمها قاري يوسف أحمدي أن "سبعة من عناصر قوات الغزو" قد قتلوا. ودائما ما يبالغ المتمردون في حصيلة هجماتهم.


وتوعدت حركة طالبان التي تطالب بانسحاب شامل للقوات الدولية، وحكمت البلاد من 1996 الى 2001، بأن تجعل من أفغانستان "مقبرة جديدة" للاميركيين، بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب عن انتشار قريب لالآف الجنود الأميركيين الإضافيين في البلاد.


وينتشر حاليا حوالى 11 ألف جندي أميركي في أفغانستان. ومع أن هذا العدد أقل بكثير مما كان عليه في ذروة الحرب إذ كانت الولايات المتحدة تنشر 100 الف جندي قبل سبع سنوات، إلا أنه يظهر انعكاسا في الميل بالمقارنة مع السنوات الاخيرة.

حول العالم مقتل جندي هجوم انتحاري أفغانستان

  أهم الأخبار  

اليوم.. انطلاق عملية تصحيح أوراق مادتي "الفيزياء والتاريخ" للثانوية العامة

ارتفاع أسعار النفط بنهاية التعاملات

اليوم.. "ميركل" تلتقي العاهل الأردني لبحث تعزيز التعاون المشترك

طارق يحيى: "كوبر" أخطأ بمشاركة علي جبر أمام روسيا

مصرع وإصابة 16 شخصًا إثر حادث مروع بالمكسيك

"الإفتاء": الاغتسال يكفي للدخول في الصلاة بشرط

 عدد المشاهدات: 141

 تعليقات الفيس بوك

 






   
  فيديوهات العاصمة