أطعمة ومشروبات لا تقدميها لطفلك أثناء يومه الدراسي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

أطعمة ومشروبات لا تقدميها لطفلك أثناء يومه الدراسي


اضيف بتاريخ : 16/09/2017 الساعة : 3:27:48

صورة أرشيفية
منى المتيم

مع بداية العام الدرسي، تحرص الكثير من الأمهات على تقديم وجبه مثالية لطفلها أثناء يومه الدراسة، حتى لا يشعر بالجوع، تمنحه التركيز الكافي، ولكن احياناً تقدم الأمهات بعض الأطعمة التي لا تحقق أي فائدة للطفل، بل على العكس، قد تسبب له الأضرار على المدى البعيد وتفقده تركيزه.


من خلال هذا التقرير، تقدم إليك "بوابة العاصمة"، مجموعة من الأطعمة التي لا ينصح بتقديمها للطفل خلال يومه الدراسي، ومن أهم هذه الأطعمة، مايلي:


1- اللحوم الحمراء والمصنعة



من أخطر الأطعمة التي يمكن أن تقدم للطفل في سن صغير؛ لما لها من أضرار قد تسبب تدمير الجهاز المناعي، وتفقده القدرة على التركيز والانتباه، بالإضافة إلى انها تصيبه بحالة من الخمول والرغبه في النوم، وعلى المدى البعيد، قد تسبب تقلصات في المعدة والجهاز الهضمي، فضلاً عن أنها تضعف الجهاز المناعي .


2-  المشروبات الغازية



نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين، فقد يؤدي تناول المشروبات الغازية إلى زيادة الشعور الخمول والكسل وعدم الحيوية، بالإضافة الى الإصابة بالأرق واضطرابات في النوم، كما أنها تسبب آلام حادة في العظام والمفاصل، وتآكل طبقة المينا في الأسنان نتيجة امتصاصها بالحديد والكاليسيوم الموجود في الجسم.


فضلاً عن أنها تسبب ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والشعور بالصداع ، وعلى المدى البعيد، يؤدي تناول هذه المشروبات إلى إصابة الجسم ببعض الأمراض السرطانية نتيجة احتوائها على مادة بيكربونات الصوديوم.


3- رقائق البطاطس



كما تعد رقائق البطاطس أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، من بينها الإصابة بأمراض القلب وداء السكري والخلايا السرطانية، فضلاً عن احتوائها على العديد من الزيوت الضارة والمواد الحافظة التي تتسبب في تأخير نمو طفلك بشكل سليم، ومادة الاكريلاميد، والتي تسبب العديد من الأضرار للكبد والكلى.


4- الحلوى




على الرغم من أن الحلوى من الأطعمة التي تزيد من إفراز هرمون السعادة في المخ، إلا أنها تؤدي إلى تلف الخلايا العصبية في الجسم، وبالتالي فرط النشاط الحركى للطفل، كما أنها تعيق القدرات الذهنية لدى الأطفال، وتحد من الانتباه والتركيز نتيجة زيادة السكرفي الدم.



الحلوي اطعمة للمدرسة المشروبات الغازية لانش بوكس

  أهم الأخبار  

السيسي يشهد افتتاح منتدى الأعمال المصري القبرصي

الرئيس السيسي يستقبل مساء غد سعد الحريري

السيسي: نتطلع إلى توظيف العلاقات السياسية المتميزة مع قبرص

قابيل: تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وقبرص يحظى بدعم قوي

راشد: نجحنا في فتح أسواق جديدة للسياحة المصرية

السيسى ونظيره القبرصي يؤكدان على خصوصية وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

 عدد المشاهدات: 209

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads