«النقض» تؤيد حكم المؤبد على «مرسي» في «التخابر مع قطر»..أهم قضايا المحاكم اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«النقض» تؤيد حكم المؤبد على «مرسي» في «التخابر مع قطر»..أهم قضايا المحاكم اليوم


اضيف بتاريخ : 16/09/2017 الساعة : 10:10:04

أرشيفية
أسامة محمود

أصدرت عدة محاكم  اليوم السبت بعض الاحكام تنوعت مابين ،المؤيد والإحالة الى المفتى والسجن المشدد فى قضايا مختلفة ،بالإضافة الى تأجيل بعض القضايا، وكانت أبرزالقضايا:



إحالة أوراق 7 متهمين في «داعش ليبيا» للمفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بإحالة أوراق 7 متهمين من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مطروح، تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا" إلى مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 25 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم على باقي المتهمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.


«النقض»تؤيد حكم المؤبد على «مرسي» في «التخابر مع قطر»

أصدرت محكمة النقض اليوم حكما باتا ونهائيا بتأييد حكم محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسى  بالسجن المؤبد، و3 أحكام بالإعدام شنقا ضد 3 من عناصر الجماعة الإرهابية هم: أحمد على عبده عفيفي، ومحمد عادل كيلاني، وأحمد إسماعيل ثابت، اتهمتهم النيابة العامة، بالتخابر مع دولة أجنبية، وتسريب مستندات ووثائق عالية السرية، وإفشاء أسرار ومعلومات متعلقة بالأمن القومى إلى دولة قطر.


وتضمن حكم "النقض" الذي صدر برئاسة المستشار حمدى أبو الخير نائب رئيس المحكمة، إلغاء عقوبة السجن المشدد لمدة 15 سنة، والصادر بحق كل من الرئيس المعزول محمد مرسي، وأمين الصيرفى السكرتير السابق برئاسة الجمهورية، واكتفت بحكمى المؤبد الصادرين ضدهما، وأحمد على عبده، ومحمد عادل كيلانى، مكتفية بحكمى الإعدام الصادرين ضدهما.


وجاء في الحكم أيضا إلغاء حكم السجن المشدد لمدة 15 سنة – عقوبة مزدوجة- ضد المتهم خالد حمدى عبد الوهاب، والاكتفاء بعقوبة السجن المشدد 15 عاما (عقوبة أصلية) وغرامة 10 آلاف دولار.


السجن 3 سنوات لـ«الخادمة الصماء» بأكتوبر بتهمة السرقة السبت

قضت محكمة جنح أول أكتوبر، اليوم السبت، بالسجن 3 سنوات على المتهمة "نرمين.أ" 28 سنة، خادمة، صماء، على ذمة القضية رقم 8421 لعام 2016، لاتهامها بسرقة مبلغ 100 ألف جنيه و2 موبايل و"أسورة ألماظ"، بالتعاون مع فرد أمن العمارة التى تعمل فيها بمنطقة أكتوبر.


وأصدرت المحكمة حكمها في حق المتهم الثاني علي محمد، 32 سنة، فرد الأمن، بالسجن سنتين على ذمة نفس القضية.


صدر الحكم برئاسة المستشار خالد خضر وسكرتارية عمرو عبدالعزيز وأحمد أديب.


المشدد 3 سنوات لمتهم بإحداث عاهة مستديمة لشخص بسبب خلافات بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج بمعاقبة المتهم "عبد الناصر.ع.أ"  بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة بالمجنى عليه "محمد.ر.ف" بسبب خلافات بينهما  بدائرة مركز دار السلام بسوهاج بأن قام بضربه بعصا "شومة" على رأسه، ما أحدث به عاهة مستديمة.


تعود أحداث القضية إلى عام 2016 بدائرة مركز دار السلام ، عندما تلقى رئيس مباحث المركز بلاغا بإصابة المجنى عليه بعاهة مستديمة فى رأسه، وكشفت التحريات وجود خلافات بين المتهم والمجنى عليه  تطورت إلى مشاجرة بينهما، فقام  خلالها المتهم بضرب المجنى عليه بعصا شوم على رأسه محدثا إصابته، ما أسفر عن إصابته بعاهة مستديمة.


وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم  وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالته  إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.


السجن 5 سنوات لنجار قتل صديقه لضبطه مع شقيقته فى وضع مخل بمنيا القمح

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمود الكحكى، وعضوية المستشارين طارق النفراوى ومحمد سراج، وسكرتارية محمد فاروق، شاب بالسجن 5 سنوات، بتهمة قتل صديقه الذى يعمل نجار بعد مشاهدته مع شقيقته بوضع مخل.


تعود أحداث القضية لسنة 2015، عندما تلقي مدير أمن الشرقية، إخطار من مأمور مركز منيا القمح، بالعثور على "م ع" جثة هامدة، بأحد الطرق الفرعية بدائرة مركز منيا القمح، وبالفحص والتحريات، تبين أن المتهم يدعى "أ ح" نجار، مقيم بدائرة مركز منيا القمح، وتبين أنه استدرج المجنى عليه إلى مكان بعيد عن السكان، وقام بالتعدى عليه بالضرب المبرح، وأزهق روحه عقابا له، لرفضه الزواج من شقيقته.


وكشفت التحقيقات أن المجنى عليه والمتهم تربطهما علاقة صداقة قوية من خلال العمل، وذات يوم اعتذر المجنى عليه عن الذهاب إلى العمل مع صديقه، ليعود صديقه إلى المنزل، ليجده مع شقيقته بمنزلهما فى وضع مخل، وخوفا من فضح شقيقته، ترك المجنى عليه ينصرف، وطالبه بالارتباط رسميا من شقيقته، وعندما رفض تخلص منه، وبضبط المتهم اعترف بالواقعة، وبعرضه على النيابة، قررت إحالته لمحكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.



القضاء محاكم الجنايات المؤيد المشدد مرسى التخابر قضايا

  أهم الأخبار  

وزير الأوقاف يوضح تفاصيل افتتاح المدرسة القرآنية

«مصر للطيران» تستأنف رحلة باريس بعد الاشتباه بوجود قنبلة

الرئيس العراقي يحذر من استغلال الجماعات الإرهابية أزمة كردستان

حسام البدري: «الجماهير» سر نجاح الأهلي وبدونه لن نحققها

سفير مصر بباريس لـ«أ.ش.أ»: أرحب بالتعاون العسكري مع فرنسا

بدء دعوى خلع زينة من أحمد عز

 عدد المشاهدات: 61

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads