جامعات مصر ترحب بـ «تحية العلم».. والمنوفية: يجب مراجعة أفكار من يرفض
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

جامعات مصر ترحب بـ «تحية العلم».. والمنوفية: يجب مراجعة أفكار من يرفض


اضيف بتاريخ : 16/09/2017 الساعة : 11:34:40

طلاب الجامعة يحيون العلم
أحمد حماد

اتخذ المجلس الأعلى للجامعات في جلسته أول أمس، قرارًا بتحية العلم المصري لطلاب الجامعات، مما أثار استغراب بعض الشباب، في الشارع المصري، ورواد السوشيال ميديا، واستطلعت بوابة العاصمة في هذا التقرير آليات تنفيذ القرار في جامعات «المنوفية، والإسكندرية، والأزهر» والردود على الساخرين من هذا الموقف.



أكد الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، اليوم السبت، أن الجامعة حرصت على الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات بـ «تحية العلم» في أول أيام الدراسة، لافتًا إلى أنه شارك بنفسه في أداء الواجب الوطني على حد وصفه.



وأضاف «الخولي» خلال تصريحات خاصة لـ «بوابة العاصمة»، أن هذا القرار يهدف إلى التذكير بأهمية الانتماء للوطن، وضرورة الحفاظ على أرضه ومقدساته، والعمل على النهوض به في كافة المجالات، لذلك حرص المجلس الأعلى على ضرورة بدء العام الدراسي به.



وفي رده على الساخرين من إقامة تحية العلم في الجامعات المصرية، قال رئيس جامعة المنوفية، إنه لايوجد طالب رشيد يمكنه أن يسخر من تحية علم بلاده، مؤكدًا أن طلاب جامعة المنوفية الذين حرصوا على حضور أول يوم دراسي، وقاموا بالفعل بتحية العلم المصري، مطالبًا بضرورة مراجعة أفكار كل من يرفض هذا القرار.



من جانبه قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر الشريف، إن الجامعة سعيدة بالقرار الذي اتخذه المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الماضية بـ«تحيه العلم» المصري مع بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أنه لابد من القيام بذلك في كل المناسبات، والتجمعات الطلابية، وهو بالفعل ما تقوم به جامعة الأزهر.


وأضاف «زارع» في تصريح خاص لـ «بوابة العاصمة»، أن هذا القرار يعلى من درجة الشعور بالانتماء والحب للوطن، ويمثل نوع من الوحدة نحو هدف واحد، مستنكرًا الردود التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي من بعض طلاب الجامعات برفضهم تحيه علم بلادهم، لافتًا إلى ضرورة الوقف مع النفس والعمل على غرس حب الأوطان في قلوب الشباب المصري.



وأكد المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، أن الجامعة مستعدة لتنفيذ هذا القرار مع بداية العام الدراسي في الـ 23 من الشهر الجاري، مشيرًا إلى مدي اعتزاز الجامعة بهذا الموقف الذي وصفه بأنه يصب في مصلحه الجميع.



أكد الدكتور ممدوح التهامي المتحدث الرسمي باسم جامعة الإسكندرية اليوم السبت، أن الجامعة اهتمت بتنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعات، وقامت بتحية العلم المصري وسط احتفال كبيربالطلاب الجدد في المجمع النظري، والذي ضم أكثر من خمس كليات، حيث صعد أحد الطلاب إلى المنصه وقام برفع العلم، وعزف السلام الجمهوري بحضور قيادات الجامعة في مقدمتهم نائب الرئيس  لشئون الطلاب.



وأشار «التهامي» في تصريح خاص لـ «بوابة العاصمة»، إلى أن فكرة تحية العلم المصري في الجامعات، تهدف إلى ترسيخ حب الوطن في قلوب الشباب، مثلما كان في الصغر، وتزيد من قيمة الحب لبلدهم مصر، معربًا عن إيمانه بدور الشباب في النهوض بمجتمعه.



واستنكر المتحدث باسم جامعة الإسكندرية الرافضين للقرار، مؤكدًا أن العلم المصري هو رمز البلاد الذي نتزين به، ونعرف به في كل المحافل الدولية، ولا بد من الالتفاف حوله، لافتًا إلى انه يدل على السلام الداخلي والسلام مع النفس.




مصر تحية العلم الجامعات الشباب الوطن العام الدراسي الطلاب الجدد

  أهم الأخبار  

«الزراعة» تكشف حجم التعديات علي الأراضي الزراعية منذ ثورة يناير حتي 19 من الشهر الجارى

خبير دولي: ضبط عناصر إرهابية يعد نجاح يضاف إلى نجاحات وزارة الداخلية

الجريدة الرسمية تنشر قرارًا جديدًا لـ«التضامن الاجتماعي»

رئيس الوزراء يصدر عدة قرارات اليوم

اليوم.. «الأرسنال وكولن» في مواجهة قوية بالدوري الأوروبي

«الأرصاد»: طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية

 عدد المشاهدات: 330

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads