أبرزها الأخطاء التحكيمية.. 4 عوامل تسببت في تعادل الأهلي أمام الترجي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أبرزها الأخطاء التحكيمية.. 4 عوامل تسببت في تعادل الأهلي أمام الترجي


اضيف بتاريخ : 17/09/2017 الساعة : 10:10:18

جانب من المباراة
آية عبد الجابر
تعادل المارد الأحمر مع الترجي التونسي أمس السبت، 2 ـ 2 في ذهاب دور الثمن نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، لم يكن بمحض الصدفه ولكن هناك عدة أمور تسببت في ذلك، على الرغم من استحواذ وسيطرة الأهلي على أغلب الأوقات خلال المباراة.

ومن خلال التقرير التالي تبرز "بوابة العاصمة" أربعة عوامل  تسببت في تعادل الأهلي مع الترجي

العامل الأول "التشكيل الخاطئ"

اخطأ حسام البدري في الدفع بالمغربي وليد أزارو كرأس حربة صريح وجونيور أجاي كظهير أيسر، ومن الأفضل الدفع بأجايي كرأس حربة صريح نظرًا لتميزه في هذا المركز خلال مباريات الفريق التي خاضها من قبل مع المارد الأحمر وجلوس أزارو علي دكة البدلاء لحين الحاجة إليه في أي وقت من المباراة ليكون ورقة رابحة للمدير الفني يستطيع الإستفادة منه حسب سير اللقاء.

العامل الثاني "أخطاء الحكم" 

 قام الحكم السنغالي مالانج دييديو باحتساب تسللين غير صحيحين ضد اللاعب جونيور أجايي في الشوط الأول ووليد أزارو في الشوط الثاني، وفي كل تسلل كان لاعب الأهلي سينفرد بمرمى المنافس التونسي.

العامل الثالث "الشيخ وأزاور"

ظهر الثنائي الأهلي بمستوى غير مرضى تمام وأهدر كلا منهما أكثر من فرصه تهديد محققه حيث اضاع احمد الشيخ أول فرصة حقيقية للأهلي، بعدما استلم الكره ، وسدد كرة ضعيفة اصطدمت في معز بن شريفية حارس الترجي.

وجاء فشل ازارو في وضع الكره بضربة رأس بمرمى الترجي لتضيع فرصة الهدف الثاني بالدقيقة 17و تسبب المغربي أيضا في ضياع كرة أرضية بعدما قام بتمرير ها له أجاي داخل منطقه الجزاء.

العامل الرابع "رحيل حجازي وغالي وعدم توفير البديل المناسب لهم"

ظهر خط دفاع النادي الاهلي وخط الوسط بشكل سئ خلال لقاء اليوم خاصة بعد رحيل الثنائي احمد حجازي الى نادي ويست بروميتش وحسام غالي الى نادي النصر السعودي وعدم توافر البديل الجيد لهم، حيث يمتاز حجازي في الكرات الهوائية والرقابة اللصيقة للمهاجمين والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء الأمر الذي عانى منه خط  دفاع الاهلي خلال مباريات الفريق الماضية وخاصة في لقاء اليوم امام الترجي التونسي.

وعلي الجانب الأخر فقد الأهلي خلال المباراة السيطرة علي وسط الملعب بشكل، جيد نظرًا لأن الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية يتقارب أدائهم بشكل كبير في نفس المهام خلال المباراة ولم يقدما الدور المطلوب منهم وهو نقل الكرة من خط الدفاع إلي خط الهجوم بشكل جيد كما كان يفعله غالي خلال تواجده في صفوف الفريق.
رياضة الأهلي الترجي دوري أبطال أفريقيا

  أهم الأخبار  

السيسي يشهد افتتاح منتدى الأعمال المصري القبرصي

الرئيس السيسي يستقبل مساء غد سعد الحريري

السيسي: نتطلع إلى توظيف العلاقات السياسية المتميزة مع قبرص

قابيل: تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وقبرص يحظى بدعم قوي

راشد: نجحنا في فتح أسواق جديدة للسياحة المصرية

السيسى ونظيره القبرصي يؤكدان على خصوصية وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

 عدد المشاهدات: 45

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads