«الكمثرى» تحارب فقر الدم وتمد الجسم بالطاقة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الكمثرى» تحارب فقر الدم وتمد الجسم بالطاقة


اضيف بتاريخ : 17/09/2017 الساعة : 10:56:20

صورة أرشيفية
فيروز ياسر

الكمثرى فاكهة الخريف والشتاء، التي تُرزع في تركيا، ثم زرعتها دول أخرى، مثل القوقاز وإسبانيا واليونان وبعض الدول الأخرى، وقد قامت دراسات عديدة حول فوائدها فكشفت النتائج عن أهميتها الجمالية والصحية التي نقدمها لكم خلال السطور القادمة:


الكمثرى فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الحديد، لذا هي تعالج فقر الدم، كما أن عنصر الحديد موجود بها كميات كبيرة، فهو يساعد على امتصاص المعادن في النظام، وزيادة مستويات الحديد يعني أن كريات الدم تزداد،  وللحفاظ على أجهزة الجسم، والتغلب على ضعف العضلات يمكنك تناول الكمثرى.


ولمرضى القلب.. فإن هذه الفاكهة لها دور في تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم، ويحمي من الأمراض المختلفة الخاصة بالقلب، والاستهلاك اليومي من الألياف الغذائية الغنية مثل الكمثرى يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 50٪.


تحارب الكمثرى الخلايا المسببة للسرطان، حيث تعمل الألياف الموجودة بها على ربط الخلايا المسببة للسرطان عن طريق نقلهم ويمنع الاصابة بسرطان القولون، كما أن تناولها يوميًا يمكن أن يمنع سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 34٪ في النساء بعد انقطاع الطمث.


هشاشة العظام من الأمراض الشائعة التي تصيب الكبار والصغار، حيث يحدث خلل في درجة حموضة الجسم، ويفقد الجسم كميات كبيرة من الكالسيوم ، لذا تناول الكمثرى للحصول على عنصر البورون الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم المستهلكة بسهولة.


وتلك الفاكهة تحتوي على نسب عالية من السكر تمد الجسم بالطاقة، كما أنها تزبد سرعة الامتصاص، وتحارب الضعف لدى الإنسان، بالإضافة إلى أنها تحرك عمل القولون وتحسن عملية الهضم.


وعلى الجانب الآخر، ينصح الأطباء الحامل بتناول الكمثرى للحصول على المعادن والفيتامينات المختلفة، حيث أنها مفيدة لصحة الرحم وتساعد على تنظيم الهرمونات.






الكمثرى فقر الدم السرطان الأنيميا

  أهم الأخبار  

تركيا تعتزم شراء 40 طائرة بوينج بتكلفة 10.8 مليار دولار

تفاصيل الاتفاق بين النظام السوري و«داعش» للخروج من حماة

رئيس وزراء بنجلاديش: يتعين السماح للمسلمين الروهينجا بالعودة لوطنهم

في ظروف غامضة.. اغتيال معارضة سورية مع ابنتها في اسطنبول

«الأرصاد»: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

«شكري» يلتقي وزيري الخارجية التونسي والجزائري لبحث الشأن الليبي

 عدد المشاهدات: 63

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads