لتفادي آلام الثدي أثناء الرضاعة.. اتبعي تلك النصائح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

لتفادي آلام الثدي أثناء الرضاعة.. اتبعي تلك النصائح


اضيف بتاريخ : 17/09/2017 الساعة : 11:28:07

أرشيفية
عهد فخر

تتعرض الأمهات أثناء الرضاعة الطبيعية لالتهاب الثدي وخاصة إذا كانت ترضع لأول مرة، وهو عبارة عن عدوى في نسيج الثدي تؤدي إلى تورم الثدي وسخونة وأحمرار الثديين وقد يؤدى ذلك إلى الحمى والقشعريرة ، وغالبا يصيب الأم خلال الثلاث أشهر الأولى بعد الولادة، مما يجعل الأم تتوقف عن الرضاعة، لذا نقدم لكي أهم النصائح لتفادي آلام الثدي أثناء الرضاعة.

علاجات لآلام الثدي بعد الرضاعة الطبيعية:

- من أهم أسباب آلام الثدي والتهاب الحلمات هى الوضعية الخاطئة للطفل أثناء الرضاعة، ويحدث الألم بسبب عض الطفل للحملة وامتلاء الثدي بالحليب وتصلبه، لذلك تأكدي من أن الطفل في وضعية سليمة ومناسبة لك أثناء الرضاعة، وأن الحلمة بالكامل في فمه حتى لا يضطر إلى عضها أو شدها.

- يمكنك العلاج عن طريق تناول مسكنات الألم مثل الباراسيتامول لتخفيف الأوجاع والالتهاب، ومن الأفضل استشارة الطبيب فيما يخص المسكّن الآمن بالنسبة لك خلال مرحلة الرضاعة.

- عمل كمادات باردة لموضع الألم والالتهاب، وتدليك مناطق الوجع بشكل دائري، كذلك استخدمي يديك لإدرار قليل من الحليب قبل وبعد الرضاعة لزيادة الليونة، وتخفيف الاحتقان، ولمساعدة الطفل على مص الحليب بسهولة.

- في بعض الأحيان قد تغرق الحلمة إلى الداخل، ويسبب ذلك ألماً وحرقة بعد الرضاعة، كما أن الحلمة المسطحة تسبب مشاكل نتيجة عدم انتصابها أثناء الرضاعة، ويتسبب ذلك في زيادة الألم، إذا كنت تشكين في وجود انسداد استخدمي يديك لضخ الحليب قبل الرضاعة لتسهيل المهمة على الطفل وتفادي الألم.





  أهم الأخبار  

انطلاق مبادرة القضاء على فيروس «سي» برعاية السيسي

هطول أمطار غزيرة على مدينة طابا في جنوب سيناء

اليوم.. مجلس الأمن يصوت على قرار وقف إطلاق النار بسوريا

اليوم.. بدء المؤتمر الرسمي لمبادرة «عنيك في عنيا» برعاية مجلس الوزراء

ارتفاع سعر النفط خلال تعاملات اليوم

اليوم.. نظر الطعن ضد إلغاء التحفظ على أموال «أبو تريكة»

 عدد المشاهدات: 395

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة