5 معلومات عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة «السيسي»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

5 معلومات عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة «السيسي»


اضيف بتاريخ : 17/09/2017 الساعة : 1:26:17

صورة أرشيفية
سمر عبد العزيز

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى نيويورك، وذلك في إطار المشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


 ومن المقرر أن، يلقيُ الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي سيستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.


و يشارك الرئيس في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث سيلقي بيان مصر أمام القمة، الذي يتضمن استعراض الجهود المصرية في هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة في قوات حفظ السلام، حيث شاركت مصر في 37 بعثة أممية، بإجمالي قوات تجاوز 30 ألف فرد في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا.


وتعد الجمعية العامة هي الجهاز العام للأمم المتحدة، و تتشكل من جميع دول الأعضاء في الأمم المتحدة، ولكل دولة صوت واحد، وخمسة ممثلين، وتوزع معظمها علي اللجان الرئيسية.


وتتكون اللجان من:"لجنة نزع السلاح والأمن (اللجنة الأولى)، اللجنة الاقتصادية والمالية (اللجنة الثانية)، اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية (اللجنة الثالثة)، اللجنة الخاصة السياسية وتصفية الاستعمار (اللجنة الرابعة)، لجنة الشؤون الإدارية وشؤون الميزانية (اللجنة الخامسة)، بالإضافة إلي لجنة الشئون القانونية (اللجنة السادسة).


و تعقد الدورات مرة في السنة تبدأ في الثلاثاء الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، وتستمر حتى منتصف ديسمبر، وقد تستمر بضعة أسابيع أخرى في العام الجديد، و مع بداية كل دورة عادية تنتخب الجمعية رئيساً جديداً، و21 نائباً للرئيس ورؤساء اللجان الست الرئيسية للجمعية.


وفي بداية كل دورة عادية تجري الجمعية العامة مناقشة عامة تلقي فيها بيانات من رؤساء الدول والحكومات، والتي تعبر فيها الدول الأعضاء عن وجهة نظرها حول إطار واسع من المسائل ذات الاهتمام الدولي.


وتتضمن الجمعية العامة للأمم المتحدة الكثير من الاختصاصات والوظائف والتي جاءت أبرزها:-

-مناقشة أية مسألة أو أمر يدخل في نطاق هذا الميثاق أو يتصل بسلطات فرع من الفروع المنصوص عليها في الميثاق.

- النظر واتخاذ توصيات بشأن مبادئ التعاون في حفظ السلم والأمن الدولي، ويدخل في ذلك المبادئ المتعلقة بنزع السلاح وتنظيم التسليح.


- مناقشة أي مسألة تتعلق بالسلم والأمن الدولي، فيما عدا أي نزاع أو موقف معروض للمناقشة على مجلس الأمن بهدف اتخاذ توصية بشأنه.


- إجراء دراسات واتخاذ توصيات لتنمية التعاون في المجال السياسي وتشجيع التقدم المطرد للقانون الدولي وتقنينه، مع نماء التعاون الدولي في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والصحية.


- المساعدة في تحقيق حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع بدون تمييز في الأصل أو الجنس أو الدين، اتخاذ توصيات للتسوية السلمية لأي موقف مهما كان من شأنه الإضرار بالعلاقات الودية بين الأمم.

الأمم المتحدة السيسي مجلس الأمن المبادئ العلاقات الإرهاب الشرق الأوسط المكافحة

  أهم الأخبار  

خبير شئون خارجية لـ«بوابة العاصمة»: مصر تتعاون مع الإمارات لمكافحة الإرهاب

برلمانية لـ«بوابة العاصمة»: يمكن الاستغناء عن وزارة التعليم العالي بشرط

«بوابة العاصمة» فى منزل «أحمد حمايل» بطل مسابقة «أرنولد كلاسيك» لكمال الأجسام

شريف إسماعيل يجتمع مع رئيس شركة الريف المصري

الداخلية تغلق ٧ حسابات تواصل اجتماعي لارتكابهم أعمال تخريبية

سفير العراق لدى مصر: سيتم معاقبة المسئولين الأكراد عن الاستفتاء

 عدد المشاهدات: 88

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads