الأموال العامة تضبط أجنبى الجنسية لقيامهما بالنصب على المواطنين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الأموال العامة تضبط أجنبى الجنسية لقيامهما بالنصب على المواطنين


اضيف بتاريخ : 17/09/2017 الساعة : 2:22:42

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط شخصين من جنسية أجنبية؛ لممارستهما أعمال النصب والاحتيال على المواطنين، بدعوى رغبتهما فى الاستثمار فى البلاد.


وكان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقوا بلاغا من المواطن ماجد.ع.ت (34 سنة - طبيب بشرى)، بتعرفه على شخصين من جنسية أجنبية، زعما امتلاكهما لمبلغ 70 مليون دولار.. وأعربا عن رغبتهما فى إدخاله للبلاد بطريقة غير مشروعة، مدعيان أن الأوراق المالية المكونة للمبلغ مغطاة بمادة سوداء، وطلبا منه مليون جنيه لشراء مادة كيميائية تزيل المادة المذكورة، وكذلك استئجار شقة لإجراء عملية إزالة المادة داخلها إلا أنه تشكك فى أمرهما.


وتم على الفور تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة كل من المدعو عمر.أ.م (40 سنة - أجنبى الجنسية)، والمدعو ب.ا (37 سنة - أجنبى الجنسية).


وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبطهما أثناء تقابلهما مع المبلغ، وبحوزتهما 26 لفافة من الورق الأسود المقصوص بحجم المئة دولار، وورقة مالية من فئة المئة دولار مغطاة بالمادة السوداء "صحيحة" لاقناع الضحايا، وزجاجة ومساحيق ملونة مختلفة، وكارتين شخصيين بأسماء وصفات وظيفية منتحلة من إحدى السفارات الأجنبية "مزورة بالكامل"، و3 هواتف محمولة.


وبفحص الهواتف المحمولة والبريد الإلكترونى للمتهمين، تبين وجود العديد من الرسائل الإلكترونية التى توضح نشاطهما الإجرامى، وكذلك عدد من عناوين البريد الإلكترونى التى يتم استهدافها وأوراق تخص الضحايا.. وأمكن الاستدلال على اثنين من ضحاياهما سبق وأن احتالا عليهما بالأسلوب المشار إليه، واستوليا منهما على 175 ألف دولار أمريكى من الضحيتين.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.


مصر وزارة الداخلية أمن و حوادث الاموال العامة

  أهم الأخبار  

«تضامن النواب» تعقد جلسة حوار مجتمعي لبحث الزيادة السكانية

مليون و486 ألف طن غازات عبرت قناة السويس خلال أغسطس الماضي

واشنطن تلغي قرار حظر سفر السودانيين إلى الولايات المتحدة

«التعليم» تعلن موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية

حريق هائل يلتهم عقار في شارع الحلو بطنطا

وزير إمارتي ينتقد خطاب «الندوي».. ويطالب الدوحة بطرده

 عدد المشاهدات: 40

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads