بين دبور وخلف الدهشوري.. الطالب في السينما «ضحك ولعب وجد وحب»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   الفن  

بين دبور وخلف الدهشوري.. الطالب في السينما «ضحك ولعب وجد وحب»


اضيف بتاريخ : 17/09/2017 الساعة : 3:20:25

صورة أرشيفية
فيروز ياسر

جسدت السينما المصرية الطلاب في المرحلة الجامعية، حيث أظهرت الكثير من الأفلام بعض الفنانين وهما طلاب بالجامعة، ولكن ما بين قرن  وآخر اختلف الطالب المصري من حيث المظهر وطريقة الكلام والصداقة التي يكونها والحب في الجامعة.


وفى أول يوم جامعة تنوعت المواقف والظروف فى سياق الأحداث، لكنها بالطبع نقلت مواقف حقيقة وصورة موجودة بالفعل داخل أسوار الجامعة للطلاب المصريين فى أول يوم جامعة بمختلف أشكالهم.


فقد ظهر عمر الشريف، وأحمد رمزي، وعبد الحليم حافظ طلاب في الجامعة خلال فيلم «أيامنا الحلوة» الذي تدور أحداثه حول فتاة فقيرة تسكن على السطوح بجوار ثلاثة شباب فقراء يقعون في حبها جميعًا، ويكتشفون وقوعها تحت وطأة المرض الذي يستلزم إجراء عملية جراحية، يتهافت الجميع على مساعدتها لإجراء العملية الجراحية.


ومن أكثر الأفلام التي أظهرت الطالب المصري بصورة كوميدية «صعيدي في الجامعة الأمريكية» للفنان محمد هنيدي، حيث جسد دور الطالب المصرى الذى حصل على منحة تفوق للدراسة بالجامعة الأمريكية وتدور الأحداث فى إطار كوميدى يحمل فى طياته رسالة مهمة ورصد لتغير الطالب المصرى الذى نشأ فى الصعيد ثم جاء إلى القاهرة للدراسة، فقد ذهب أول يوم في الجامعة ببدلة صفراء حاملًا معه شنطة تشبه التي يستخدمها المعيدين، مماجعل زملائه يسخرون منه.


أما فيلم «مرجان احمد مرجان» فقد حدثت به نقلة كبيرة للطالب المصري، حيث رصد الطلاب بالجامعات الخاصة وما يحدث فيها، من طريقة تعاملهم مع الدكاترة، حيث ظهر فيه الطلاب مستهترين، غير مهتمين بالدراسة، كل ما يشغلهم الترفيه والخروجات وقضاء أوقات داخل الديسكو، بالإضافة إلى تناول المخدرات، وشارك فيه الفنان عادل إمام وابنه، وأحمد مكي وبسمه.


وجاء على نفس الوتيرة فيلم «الباشا تلميذ» الذي رصد الأصدقاء و«الشلة» فى الجامعة فهو طرح مشكلة الانحرافات داخل الجامعات والعلاقة بين الأصدقاء داخل الجامعة وبحث الطلاب دائمًا عن قائد للشلة والحفلات والسهرات التى تقام عند أحدهم كل ليلة، وهو بطولة الفنان كريم عبد العزيز.











الطالب في السينما خلف الدهشوري الباشا تلميذ الجامعة

  أهم الأخبار  

تركيا تعتزم شراء 40 طائرة بوينج بتكلفة 10.8 مليار دولار

تفاصيل الاتفاق بين النظام السوري و«داعش» للخروج من حماة

رئيس وزراء بنجلاديش: يتعين السماح للمسلمين الروهينجا بالعودة لوطنهم

في ظروف غامضة.. اغتيال معارضة سورية مع ابنتها في اسطنبول

«الأرصاد»: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

«شكري» يلتقي وزيري الخارجية التونسي والجزائري لبحث الشأن الليبي

 عدد المشاهدات: 36

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads