لزيادة تركيز طفلك والقضاء على ضعف الذاكرة.. إليك 5 طرق
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لزيادة تركيز طفلك والقضاء على ضعف الذاكرة.. إليك 5 طرق


اضيف بتاريخ : 17/09/2017 الساعة : 3:51:25

صورة أرشيفية
عهد فخر

النسيان وضعف الذاكرة، أصبحت مشكلة يعاني منها الأطفال، وتؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية والأكاديمية، وهذه المشكلة من الأمور المعقدة بالنسبة للآباء والأمهات، لأنها تؤدي إلى عدم استيعاب الأطفال لدروسهم وتعليمهم.

وقد يرجع ضعف الذاكرة، إلى سوء التربية، لذلك من المفترض اتباع الأبوين عدة أساليب للقضاء على ضعف الذاكرة وكي لا يصل الطفل إلى مرحلة الزهايمر، وهذه الحالة تكون 1 في المليون من الأطفال، لذا عليك اتباع تلك النصائح للتغلب على ضعف الذاكرة عند طفلك.

طرق تقوية الذاكرة عند الأطفال:

1-يمكن تعود الطفل على أن يكون مُصراً على حفظ دروسه، ويكرر الكلمات كثيرًا حتى تركز في ذهنه.

2-تحديد الهواية التي يحبها الطفل، ومحاولة المداومة على ممارستها، مثل السباحة، والرياضة، فتلك الأشياء تزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على وصول الدم إلى المخ بنسبة كثيرة، فتساعده على تقوية الذاكرة، مما أن الرياضة روح الجسم بطريقة سهلة وتثبت في عقل الطفل في الحال.

3-عدم الضغط على الطفل بأي وسيلة أو أخرى، ويجب مساعده على أن يستقل مدة كافية من الوقت لكي يستريح، وتهيئة الجو المناسب له، وفي غرفة هادئة، حتى يستعيد ذاكرته.

4-توفير الأوقات المناسبة للمذاكرة لكي يفهم الدروس، ويحاول على أن تكون داخل عقله، لا يمكن أن يذاكر وهو يشاهد التلفاز، أو بجانبه طفل رضيع، أو صوت عالي، فهذا يسبب تشتيت عقله.

5-مكافأة الطفل وتحفيزه لفعل شئ جيد، فيمكن منحه المحمول لوقت قصير من الوقت، لا يمكن الاستمرار عليه، وإعطاءه له كجائزة، لأنه حفظ الدرس، أو أكمل واجبه، وهكذا أسلوب من التحفيز.


6-إعطاء الطفل الواجبات التي تساعد على تقوية الذاكرة، فمن المعروف أن هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة، وهذه الوجبات تكون غنية بالفيتامينات، وكذلك الألبان، والفاكهة والخضروات، كل هذا يساعد على تقويتها.



النسيان ضعف الذاكرة الوجبات الهواية الأطفال

  أهم الأخبار  

اليوم.. افتتاح معرض «باك أفريكا» للتعبئة والتغليف بحضور وزير التموين

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل في «شقة» بمصر القديمة

اليوم.. وادي دجلة يلتقي المقاولون العرب في مواجهة قوية بالدوري

«الكرملين»: بوتين أمر بسحب القوات الروسية من سوريا بعد أداء مهامها

«سكاي نيوز»: مقتل 3 أشخاص في هجوم انتحاري بالصومال

استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية بالأسواق

 عدد المشاهدات: 109

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads